Close ad

بالفيديو.. عمرو موسى في "تأبين بطرس غالي" بالأهرام: جعل من الدبلوماسية عملًا ذهنيًا

7-3-2016 | 20:35
عمرو موسى خلال تأبين بطرس غالي
منة الله الأبيض - تصوير: محمد الإشعابي
قال السياسي عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، إنه تحدث يوم وفاة الدكتور بطرس غالي، ناعيًا شخصية مصرية وطنية، باعتباره صاحب إسهامات كبيرة في العمل السياسي المصري، وقام بذلك بكل كفاءة وجدية واقتدار، من خلال أمانته للأمم المتحدة، قاد فيها الدبلوماسية المصرية في فترة من أدق فتراتها، وكان مفاوضًا، صلبًا.
موضوعات مقترحة


وأضاف "موسى" أن "غالي" شخصية كفء وطنية، كان أستاذًا لأجيال متتابعة في وزارة الخارجية، تعلم على يديه الكثيرون، وجعل من الدبلوماسية عملًا ذهنيًا فيه من الإبداع والاطلاع الكثير.

ورأى "موسى" أن مصر فقدت شخصية وطنية عظيمة، كان يعلم بمقدار أهمية مصر في العالم، ويقدر الأبعاد العربية في السياسة المصرية بخبراته الدقيقة، فهو الذي دفع بالأبعاد الإفريقية، وغيرها، لذلك ليس من السهل تكرار شخصيته، لكنه ترك آثارا لا تمحى في ذهنية وعقلية وضمير الكثير من الدبلوماسين المصريين.

أقيم حفل التأبين بمؤسسة الأهرام بحضور عدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية، منهم، وزير الاستثمار أشرف سالمان، فريدة الشوباشي، وجورج إسحق، منير نعمة الله، عائشة عبد الغفار، يوسف وهبة، رجائي عطية، محمد فائق، هالة الغنام، أحمد أبو زيد، أحمد القشيري، السيد ياسين، مصطفى الفقي، وحيد عبد المجيد، وغيرهم.

تضمن حفل التأبين، فيلمًا تسجيليًا، من إنتاج الأهرام، تناول الفيلم سيرته الذاتية، كذلك مشاهد من حياته، ولقاءاته التليفزيونية.
عمرو موسى خلال تأبين بطرس غالي

عمرو موسى خلال تأبين بطرس غالي

عمرو موسى خلال تأبين بطرس غالي
كلمات البحث