Close ad

فريد زهران ونور فرحات يتنافسان على منصب "أبوالغار".. وكامل وبهاء الدين على النائب الأول

5-3-2016 | 15:41
فريد زهران ونور فرحات يتنافسان على منصب أبوالغار وكامل وبهاء الدين على النائب الأولفريد زهران
هبة عبدالستار
أكد أشرف حلمي، عضو المكتب التنفيذي لحزب المصري الديمقراطي وعضو لجنة الانتخابات بالحزب، أنه حتى الآن لم يتقدم رسميًا على منصب رئيس الحزب خلفًا للدكتور محمد أبوالغار، سوى الفقيه الدستورى د.محمد نور فرحات على قائمة بها الدكتور زياد بهاء الدين نائبًا أول له.
موضوعات مقترحة


وأوضح حلمى، فى تصريح لـ"بوابة الأهرام" أن فريد زهران، أحد أبرز مؤسسي الحزب وعضو الهيئة العليا، أعلن عن اعتزامه الترشح على المنصب، ولكنه لم يتقدم بأوراقه بعد، معربًا عن اعتقاده بأن المنافسة ستقتصر على فرحات وزهران حال تقدم الأخير بأوراق ترشحه، مشيرًا إلى أن د.إيهاب الخراط تراجع عن موقفه بالترشح على المنصب.

وأضاف حلمى أن الحزب سيفتح أيضا باب الترشح على مناصب الأمين العام، وأمين العلاقات الخارجية، وأمين المهنيين من أمس الجمعة و لمدة 10 أيام، بالإضافة إلى منصب رئيس الحزب والنائب الأول.

يذكر أن رئيس الحزب الدكتور محمد أبوالغار قد سبق وأن أعلن عدم اعتزامه الترشح لرئاسة الحزب مرة أخرى، كما استقال أحمد فوزي من منصبه كأمين عام، وكذلك تقدم حسين جوهر، أمين لجنة الشئون الخارجية باستقالته.

وقال د.نور فرحات القيادى بالحزب إنه تقدم بالفعل للترشح على منصب رئيس الحزب على أن يكون د. زياد بهاء الدين نائبًا أول له، مشيرًا إلى أنهما يعملان حاليًا على صياغة برنامج الترشح.

ومن جهته أكد فريد زهران، نائب رئيس الحزب السابق وعضو الهيئة العليا أنه يعتزم التقدم بأوراقه والترشح على منصب رئيس الحزب ضمن قائمة يكون فيها باسم كامل، أمين التدريب والتثقيف نائبًا أول، موضحًا أنه درس القرار جيدًا بعد ضغوط من قطاع كبير بالحزب من مؤسسيه وخاصة بالمحافظات.

وأضاف زهران: "أغلب الظن أننى سأتقدم بأوراقي وأترشح على المنصب تعبيرًا عن التيار الديمقراطى الاجتماعى بالحزب، وتعبيرًا عن أهمية دور المحافظات ولأهمية الحاجة لوجود قيادة للحزب تهتم بتعميق الخط السياسي الفكرى للحزب من جهة والعمل على الأرض خاصة فى المحافظات وإطلاق اللامركزية بأمانات الحزب بالمحافظات من جهة أخرى".

وبلا شك فإنه حال تقدم زهران بأوراقه رسميا ستعكس المنافسة الشرسة المنتظرة طبيعة الصراع واختلافات وجهات النظر داخل "المصرى الديمقراطى الاجتماعى" بين تياري اليمين الذى يجنح نحو الليبرالية واليسار الذى يعبر عن الديمقراطية الاجتماعية خاصة بعد رهان قطاع كبير من اليسار على زهران والضغط عليه من أجل الترشح ودعمه، وقيام اليمين بدعم فرحات بعد ما كان يعتزم الدفع بدكتور إيهاب الخراط ودعمه فيما سبق، فى ظل عدم استعداد د. زياد بهاء الدين نائب رئيس الحزب، للترشح على رئاسة الحزب لانشغاله الدائم وتفضيله للترشح على منصب النائب الأول.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة