Close ad

قوات مصرية وعربية وإسلامية تواصل تنفيذ التدريب العسكري "رعد الشمال" بالسعودية

27-2-2016 | 16:47
قوات مصرية وعربية وإسلامية تواصل تنفيذ التدريب العسكري رعد الشمال بالسعودية القوات المشتركه في { رعد الشمال }
مها سالم
واصلت عناصر القوات المسلحة المصرية المشاركة في تدريب "رعد الشمال" الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية تنفيذ العديد من الأنشطة والمهام التدريبية المشتركة بالتعاون مع القوات السعودية وقوات درع الجزيرة، إضافة إلى قوات من 20 دولة عربية وإسلامية أخرى.
موضوعات مقترحة


وقد شهدت الأيام الماضية نشاطًا مكثفًا للقوات المشاركة بمعسكرات التدريب الخارجي بنطاق مدينة الملك خالد العسكرية بمنطقة حفر الباطن شمال المملكة العربية السعودية، تضمنت رفع معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي وتنظيم المحاضرات النظرية والعملية على الموضوعات العامة والتخصصية لتوحيد المفاهيم وتحقيق التقارب والتفاهم بين القوات المشاركة.

و تنفذ القوات المصرية بالتعاون مع القوات الشقيقة مشروعًا لمراكز القيادة يتضمن عدد من المباريات الحربية، وفرض المواقف التكتيكية غير المخططة، للتأكد من قدرة وكفاءة القادة والقوات علي كافة المستويات لتنفيذ أي مهمة قد تسند إليهم.

واكتملت استعدادات القوات المشاركة لتنفيذ المناورة التكتيكية الكبرى التي يشترك فيها عناصر من القوات البرية والجوية والدفاع الجوى والقوات الخاصة.

ويعد التدريب المشترك "رعد الشمال" واحداً من أكبر التدريبات المشتركة التي تشهدها المنطقة من حيث نوعية وأعداد الأسلحة والمعدات المشتركة، بما يمثل نقله نوعية في نقل وانتشار واستخدام القوات المشتركة.

إضافة إلى التعاون لتوظيف الإمكانيات المتاحة وفقاً لأحدث الخبرات والتكتيكات والمنظومات العسكرية المتطورة، فى ظل دمج الإمكانات بين الدول المشاركة لتحقيق التلاحم والترابط بين الجيوش العربية الشقيقة وتعزيز العلاقات مع الدول الصديقة، تأكيد مدى جاهزيتهم القتالية لمواجهة المخاطر والتحديات التى تستهدف أمن واستقرار المنطقة.

22

22
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: