Close ad

مؤتمر الطب المتقدم في سلطنة عمان يستضيف جراح القلب المصري مجدي يعقوب

3-2-2016 | 15:36
مؤتمر الطب المتقدم في سلطنة عمان يستضيف جراح القلب المصري مجدي يعقوبمجدي يعقوب
ربيع شاهين
يقوم جراح القلب المصري العالمي الدكتور مجدي يعقوب بزيارة لسلطنة عمان في إطار العلاقات المصرية ـ العمانية المتميزة التي تشهد قدرا غير مسبوق من التفاهم والتنسيق المشترك، وتستمد قوتها من تعدد جوانب التعاون بين البلدين الشقيقين وتشعبها وعدم اقتصارها علي جانب واحد.
موضوعات مقترحة


ويشارك الدكتور مجدي يعقوب خلال زيارته في مؤتمر الطب المتقدم في نسخته السادسة عشر الذي تنظمه جامعة السلطان قابوس 2 مارس المقبل،بالتعاون مع وزارة الصحة والمجلس العماني للاختصاصات الطبية.

ويستضيف المؤتمر الجراح المصري العالمي حيث يتحدث عن تجربته وخبرته الطويلة في مجال جراحة القلب. ويصل عدد المتحدثين حوالي سبعة منهم ستة من المملكة المتحدة، إضافة إلى متحدثين آخرين من كلية الطب والعلوم الصحية والمستشفى الجامعي .

ويناقش المؤتمر العديد من المواضيع الطبية منها سرطان الغدة الدرقية وعلاجها وسرطان البروستاتا،التشخيص والعلاج ،ومرض السكر وأحدث علاجاته، إضافة إلى الأمراض المعدية وأمراض الصدر وأمراض الجهاز العصبي. كذلك يناقش المؤتمر أمراض العظام وعلاج مرضى العناية المركزة ،والأنيميا.

في سياق متصل حققت جامعة السلطان قابوس مجموعة من الإنجازات البارزة في مجال التصنيف الدولي، حيث ارتفع تصنيفها من 601-650 في عام 2014 إلى 501-550 في عام 2015. ويشمل التصنيف العالمي للجامعات كيو أس QS، الذي بدأ في عام 2004، الجامعات وفقا لسمعتها ونشاطها الأكاديمي.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة