Close ad

"التحالف الشعبي" يُدين حبس منسقه الإعلامي السابق في قضية نشر.. ويؤكد استئنافه على الحكم

31-1-2016 | 14:36
التحالف الشعبي يُدين حبس منسقه الإعلامي السابق في قضية نشر ويؤكد استئنافه على الحكممدحت الزاهد
هبة عبدالستار
أدان مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، الحكم الصادر بحق محمد حامد، المنسق الإعلامي السابق لحزب التحالف الشعبي بالإسكندرية، مشيرًا إلى ًدور حكم غيابي ضده بالحبس عامًا وغرامة 10 آلاف جنيه في القضية رقم 80 لسنة 2014 جنح اقتصادية.
موضوعات مقترحة


وأكد الزاهد فى تصريح لـ"بوابة الأهرام" أن الحزب ضد الحبس فى قضايا النشر، مطالبًا بتدخل وتضامن نقابة الصحفيين واتحاد الكتاب وأصحاب الرأى لمواجهة هذا الحكم واصفا إياه بكونه "تعسفا مباشر" بحق حامد.

وأشار إلى أن الحزب سيصدر بيانًا مفصلاً لإبداء إدانته ورفضه للحكم خلال الساعات المقبلة، لافتًا إلى اعتزام اللجنة القانونية للحزب الاستئناف عليه لإعادة إجراءات التقاضي وفقا للدستور.

كان محمد حامد قد أصدر بيانًا صحفيًا مساء أمس، أوضح فيه أن الحكم مبدئي وإنه سيقوم بالمعارضة على الحكم واستخدام جميع درجات التقاضي وتوقع الحصول على البراءة من الاتهامات الموجهة إليه بإساءة استخدام وسائل الإنترنت.

وأعرب عن تعجبه من هذا الحكم، خاصة أن المتهم الثاني في القضية حصل على البراءة من تهمة سب وقذف محافظ الإسكندرية السابق اللواء طارق المهدي، وتساءل قائلا: "أين تهمة إساءة استخدام وسائل الإنترنت طالما تمت تبرئة المتهم الثاني من السب والقذف؟".

واعتبر حامد أنه واجه تعسفًا شديدًا في تلك القضية بعد القبض عليه مباشرة في 5 سبتمبر 2014 دون استدعائه من النيابة للتحقيق معه، فقد صدر أمر ضبط وإحضار مباشرة حتى تم إخلاء سبيله حينها على ذمة القضية بكفالة ألف جنيه.

وأضاف :" أن الشباب في مصر يواجه أزمة كبيرة بعد 30 يونيو من ملاحقات قضائية عديدة وحبس العديد منهم وصدور أحكام مشددة لا يستحقها شباب مصر، وبالنسبة لتهمة إساءة استخدام وسائل الإنترنت،فإن كل من يستخدم وسائل الإنترنت مهدد بالخطر والحبس سواء مواطن عادي أو نشاط أو صحفي أو عامل بالسوشيال ميديا".

وتساءل ساخرًا: "من أين نحصل على تراخيص لاستخدام وسائل السوشيال ميديا دون مواجهة اتهامات بإساءة استخدامها؟".

كانت قوات أمن الإسكندرية ألقت القبض على الناشط محمد حامد، مسئول تنظيم حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالإسكندرية، وعضو الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، يوم الخميس الماضى، بتهمة التهكم على مؤسسات الدولة وسب وقذف عدد من الشخصيات العامة.

وقالت مديرية أمن الإسكندرية في بيان لها، إن ضباط وحدة مباحث الجمرك بالاشتراك مع ضباط مباحث الإنترنت بالإدارة العامة للمعلومات والتوثيق، قاموا بضبط المدعو: محمد محمود حامد، 27 عاما، موظف ومسئول تنظيم حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وذلك تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره لقيامه بسب وقذف شخصيات عامة بالإسكندرية عبر بعض الصفحات التي يديرها بأحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف البيان أنه عثر بحوزته على جهاز "لاب توب" وهاتف محمول، وبمناقشته أقر بقيامه بإنشاء 11 صفحة تحريضية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتم من خلالها التهكم على مؤسسات الدولة والعاملين بها بتحريض من المدعو محمد سعد خير الله، مؤسس الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، بحسب البيان.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة