Close ad

وصول 30 سوريًا مرحلين من تركيا لمطار القاهرة

8-1-2016 | 21:51
وصول  سوريًا مرحلين من تركيا لمطار القاهرةمطار القاهرة الدولي
أحمد مسعود
وصل إلى مطار القاهرة 30 سوريا بعد ترحيلهم من تركيا على نفس الطائرة المغادرين عليها لوصولهم الأراضي التركية بدون تأشيرات دخول مسبقة وذلك فى بداية تطبيق إجراءات جديدة لدخول السوريين لتركيا. 
موضوعات مقترحة


وقال مصدر مسئول بالخطوط التركية بالقاهرة إنه جرى إنهاء إجراءات سفر السوريين الثلاثين من القاهرة على رحلة الشركة رقم 695 والمتجهة إلى إسطنبول وبسبب حدوث تأخير فى الرحلة وصلت الطائرة بعد الساعة 12 بالتوقيت المحلى مساء أمس الخميس مع بداية تطبيق السلطات التركية إجراءات جديدة على دخول السوريين إليها تتضمن حصولهم على تأشيرات دخول مسبقة من السفارات والقنصليات السورية فى الخارج وتم منعهم من الدخول وترحيلهم مساء اليوم على رحلتين كل رحلة نقلت 15 سوريا. 

وفى نهاية العام الماضى، أعلنت تركيا فرض تأشيرة دخول على المواطنين السوريين الوافدين عن طريق المنافذ البحرية والجوية من المقيمين فى بلد ثالث، وذلك اعتبارا من 8 يناير 2016. 

وأرجعت تركيا فرض التأشيرة على السوريين القادمين من دول أخرى إلى ضرورة تنظيم الهجرة غير النظامية، مؤكدة أن السوريين الذين يريدون دخول البلاد من المنافذ البرية لا يشملهم هذا القرار، لأن ذلك يبقى فى إطار المساعدات الإنسانية. 

يأتى هذا القرار فى إطار الإجراءات التى بدأت تركيا بتطبيقها بموجب الاتفاقات الموقعة مع الإتحاد الأوربى لتخفيف تدفق اللاجئين السوريين على دول الاتحاد.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة