Close ad

السيد ياسين: أطالب السيسي بتشخيص الموقف الاقتصادي.. والشباب ليس وصيًا على ثورة يناير

30-12-2015 | 22:47
السيد ياسين أطالب السيسي بتشخيص الموقف الاقتصادي والشباب ليس وصيًا على ثورة يناير السيد ياسين
أحمد حامد
قال مدير المركز العربي للدراسات والبحوث السياسية، السيد ياسين: إن مؤسسة الرئاسة لن تستطيع أن تعمل بمفردها، لذلك يجب على الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني أنْ يكون لديها رؤية في التنمية.
موضوعات مقترحة


وأضاف ياسين خلال لقاءٍ له ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على فضائية "الغد العربي" الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن الأحزاب لم تتجدد وليس لها علاقة بالجماهير، كما أنّ النخبة أيضاً لم تجدد معرفياً.

وتابع ياسين أن الدولة المصرية أصبحت تنموية بعد ثورة 30 يونيو، في الوقت الذي يتم فيه أيضاً إعادة صياغة التجربة الناصرية، موضحاً أنّ الدولة تعاني من غياب الرؤية الإستراتيجية من فترة طويلة، قائلاً: "من مهمة البرلمان المشاركة في وضع الرؤية الإستراتيجية للدولة".

ومضى يقول: "لديّ أمل في البرلمان المقبل لأنه يوجد به 60 أو 70 عضواً من الشباب، وما يقارب الـ 60 امرأة".

وأردف ياسين: "شباب 25 يناير ليس وصيًا على الثورة، لأنّ ليس لديهم رؤية للمستقبل، وكذلك الأحزاب".

وأوضح ياسين أنّه يجب أنْ يكون هناك صندوق قومي للتشغيل، ولمواجهة البطالة، كما أنّه يجب على الدولة الإعلان عن خطتها، بالإضافة إلى أنه يجب على الرئيس السيسي تشخيص الموقف الاقتصادي، وتصورات الرئاسة على المدى القريب والمتوسط والبعيد.

وأشار ياسين إلى أننا: "نحن نعيش في الزمن العالمي بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، وأصبح الآن هناك سيولة في الزمن العالمي"، قائلاً: "نعيش عصر العولمة والتدفق في الأحداث".

ولفت ياسين إلى أنّ 2015 هو عام جنون العالم، في إشارة إلى ما يحدث في ليبيا واليمن حالياً، بالإضافة إلى ما حدث في فرنسا.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة