Close ad

الهلباوي: قدمت تقارير للرئاسة تكشف علاقة الإخوان بـتنظيم "داعش" و"القاعدة"

19-12-2015 | 22:36
الهلباوي قدمت تقارير للرئاسة تكشف علاقة الإخوان بـتنظيم داعش والقاعدةكمال الهلباوي خلال اللقاء
بوابة الأهرام
قال القيادي الإخواني المنشق عن جماعة الإخوان، كمال الهلباوي، إن تقرير بريطانيا حول جماعة الإخوان كان فى غاية الدقة وأن الهدف الأساسى منه حماية الأمن القومي البريطاني، مؤكدا أنه قام فى وقت سابق بتقديم تقارير للرئاسة تؤكد أن جماعة الإخوان تربطها علاقات وطيدة بـ "داعش" و"القاعدة".
موضوعات مقترحة


وأضاف الهلباوي خلال لقاءٍ له ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد" العربي الإخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، أن التقرير البريطاني وصل لنتائج أخيرة بشأن جماعة الإخوان، وهي أن جماعة الإخوان مقسمة فكريا لعدة مجموعات مجموعات أشرسهم المجموعة الداعشية، لأن هذه المجموعة لها اتصالات بعمليات عنف تحدث حول العالم.

وكشف الهلباوي أن بريطانيا احتضنت قيادات من تنظيم القاعدة ومنهم أبو حمزة وأبو قتادة، وأيضا بعض الأشخاص اللذين ينتمون إلى القاعدة، وأن النظام البريطاني لم ينجح في تهجير هذه القيادات الى الاردن أو أمريكا إلا بعد 8 سنوات لجات فيها هذه الأجهزة للمحاكم، مردفا: " بريطانيا تتبع كل من لهم علاقات بجماعة الإخوان نظراً لوجود بعض العناصر الارهابية".

وأشار الهلباوي إلى أن دول الغرب تراجع مواقفها تجاه جماعة الإخوان، خاصة بعد ظهور تنظيم داعش، لأن التقارير الأمنية الغربية كشفت وجود علاقة بين تنظيم الإخوان وتيارات متشدده منها القاعدة وتنظيم "داعش" الإرهابي.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: