Close ad

الانشقاقات تضرب "الإخوان".. مكاتب إدارية بالجماعة ترفض قرارات قيادات الجماعة بتجميد عضوية كمال وإزاحة منتصر

14-12-2015 | 23:11
الانشقاقات تضرب الإخوان مكاتب إدارية بالجماعة ترفض قرارات قيادات الجماعة بتجميد عضوية كمال وإزاحة منتصرالاخوان ارشيفية
شيماء عبدالهادى
بدأت تضرب جماعة الإخوان عدد من الانشقاقات بين هياكلها الفرعية، حيث رفضت مكاتب إدارية وهي (القاهرة الكبرى- القاهرة وسط و جنوب - اكتوبر - الجيزة - الفيوم -الإسكندرية) قرارات قيادات الجماعة الخاصة بإزاحة مسئول التربية والإعلام والطلبة والمتحدث الإعلامي محمد منتصر من منصبه بسبب ما اعتبر مخالفة لقرارت الجماعة وإدلائه بحوار صحفي لوكالة أنباء تركية، بالإضافة إلي تجميد عضويه الدكتور محمد كمال عضو مجلس شوري الجماعة ومسئول الهيئة الإدارية العليا لإخوان الداخل بعد تحقيقات أجريت معه حول تصريحاته خلال العام الماضي.
موضوعات مقترحة


وكان بيان صحفي صدر اليوم عن مكتب الإخوان المسلمين في لندن، بقيادة إبراهيم منير نائب المرشد العام، أعلن خلال تجميد عضويه منتصر، وإقالته من منصب المتحدث الإعلامي، وتعيين الدكتور طلعت فهمي، المقيم بإسطنبول، بدلا عنه.

وبعده بقليل أكدت اللجنة الإدارية العليا للجماعة بالقاهرة، بيان رسمي أكدت خلاله أن منتصر، متحدثا إعلاميا ، أنها لم تصدر أي قرارات بشأن المتحدث الإعلامي للجماعة، وأن محمد منتصر، هو المتحدث الإعلامي.

كما أكدت أن كل القرارات الإدارية التي تخص إدارة الجماعة تصدر من اللجنة العليا في الداخل، ولا يجوز لأي مؤسسة في الجماعة أو شخصيات اعتبارية التحدث باسم اللجنة أو إصدار قرارات هي من صلاحيات لجنة الإدارة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: