Close ad

القومي لحقوق الإنسان: على ثقة من التزام كافة الأطراف المشاركه في العملية الانتخابية بالنزاهة

1-12-2015 | 12:26
القومي لحقوق الإنسان على ثقة من التزام كافة الأطراف المشاركه في العملية الانتخابية بالنزاهة القومي لحقوق الانسان
عصمت الشامي
بدأت صباح اليوم الثلاثاءغرف عمليات المجلس القومي لحقوق الإنسان متابعة مرحلة التصويت بجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب ٢٠١٥ للمرحلة الثانية بـ 13 محافظة وهى (القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء ).
موضوعات مقترحة


ويتنافس في تلك المرحلة 426 مرشحًا على 213 مقعدًا بالنظام الفردي في 99 دائرة انتخابية، وذلك بعد حسم 9 مقاعد من الجولة الأولى.

ويبلغ عدد الناخبين المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين فى تلك المرحلة 28 مليونا و204 آلاف و225 ناخبا، وبانتهاء جولة الإعادة ( المرحلة الثانية) وإعلان النتائج الخاصة بها سيُعلن عن استكمال خارطة الطريق بوجود سلطة تشريعية منتخبة.

وتتابع غرف العمليات بالمجلس سير عملية التصويت عن كثب لرصد كافة المخالفات والانتهاكات التي قد تشوب العملية الانتخابية، من خلال متابعيها المحليين، وفرق البعثات الميدانية من أعضاء وباحثي المجلس، والمركز الإعلامي، واتخاذ ما يلزم حيال ذلك.

وقال المجلس القومي لحقوق الإنسان إنه على ثقة من التزام كافة الأطراف المشاركة في العملية الانتخابية بالحيدة والنزاهة خلال عملية الاقتراع.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة