Close ad

سلطنة عمان تثمن جهود الإيسسكو لبلوغ أهداف الألفية الجديدة للتنمية المستدامة وإبراز الصورة المشرقة للإسلام

30-11-2015 | 11:32
سلطنة عمان تثمن جهود الإيسسكو لبلوغ أهداف الألفية الجديدة للتنمية المستدامة وإبراز الصورة المشرقة للإسلامالايسسكو
ربيع شاهين
أكدت سلطنة عمان أهمية تضافر الجهود الدولية لمواجهة التحديات المستقبلية؛ كمتطلبات توفير الطاقة المتجددة، وتقديم أفضل الخدمات في اتجاه مواز للنمو السكاني، وتحقيق الأمن الغذائي والاقتصاد المعرفي، والتوازن البيئي، إبراز الصورة المشرقة للإسلام.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك خلال مشاركة وفد السلطنة في الاجتماع الثاني عشر للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة التي أكدت خلاله إيمانها بالتعاون البناء، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من خلال المبادرات والبرامج والأنشطة المشتركة، وأن الاحتفال بنزوى كعاصمة للثقافة الإسلامية لهذا العام جاء تتويجًا لهذه العلاقة الطيبة.

كما أكدت السلطنة في كلمة لها بالمؤتمر ضرورة زيادة الاهتمام بمجالات العلوم المختلفة، وما يتصل بها من قضايا معرفية وبيئية تتعلق بحياة الأفراد والأمم، كما أصبح لزامًا على العالم أن يتعامل بأفضل السبل مع قضايا الحياة المعاصرة كالتغيرات المناخية والتلوث ومستجدات عالم الاتصال والتقانة، حيث ألقى الكلمة الشيخ محمد بن حمدان التوبي رئيس وفد السلطنة في الدورة الثانية عشرة للمؤتمر العام للإيسيسكو الذي أقيم بالعاصمة الأذربيجانية باكو، بمشاركة السلطنة ممثلة في وزارة التربية والتعليم.

وأشارت الكلمة إلى أن مساعي المنظمة في إبراز الصورة المشرقة للإسلام أمرٌ يبعث على الفخر والاعتزاز، وفي الوقت نفسه يضاعف المسئولية عليها، وعلى الدول الأعضاء والتي لا يمكن تحقيقها إلا بالاستفادة من معطيات العصر من علوم وتقانة لتحقيق الرخاء للإنسانية والعيش الكريم للشعوب والأفراد.

وتابعت من هنا تتأكد الحاجة إلى التركيز على التعليم بكافة أنواعه المدرسي والجامعي والمهني والتقني، باعتباره المحرك الأهم لتحقيق التنمية المستدامة، وهو الركيزة الأساسية التي تنطلق منها الدول للمضي قدمًا نحو آفاق المستقبل، مع مراعاة المساواة بين الجنسين، والسعي لتحقيق تعليم ذي جودة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة