Close ad

غدًا.. اجتماع طارئ للهيئة العليا لـ"المصرى الديمقراطى".. واتجاه قوى لرفض استقالة أبو الغار

4-9-2015 | 21:22
غدًا اجتماع طارئ للهيئة العليا لـالمصرى الديمقراطى واتجاه قوى لرفض استقالة أبو الغارالحزب المصرى الديمقراطى - ارشيفية
هبة عبدالستار
يعقد الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، مساء غد السبت، اجتماعا طارئا للهيئة العليا للحزب للنظر فى الاستقالة التى تقدم بها د. محمد أبو الغار من منصبه كرئيس للحزب، وكذلك مناقشة تعديل موعد عقد المؤتمر العام للحزب وجدول الانتخابات الداخلية.
موضوعات مقترحة


وأكدت مصادر مطلعة بالحزب لـ"بوابة الأهرام"، أن هناك اتجاه قوى بين أعضاء الهيئة العليا للحزب لرفض استقالة أبو الغار ومطالبته بالتراجع عنها، والاستمرار بمنصبه لحين عقد المؤتمر العام وانتهاء الانتخابات البرلمانية.

وأوضحت المصادر، أنه تم توجيه الدعوة لأبو الغار لحضور اجتماع الهيئة العليا غدًا، إلا أنه لا يوجد أى تأكيد حتى الآن، حول استجابته لتلك الدعوة.

كما لا يوجد أى مؤشر على تراجعه عن استقالته برغم الاتصالات الممتدة معه من أعضاء وقيادات الحزب منذ الأمس.

وأضافت المصادر أن جدول أعمال اجتماع الغد سيتطرق أيضا لمناقشة تعديل موعد انعقاد المؤتمر العام للحزب الذى كان مقررًا عقده 15 أكتوبر المقبل قبيل بدء الانتخابات البرلمانية، وأن الخيارات المتاحة إما تأجيل الانتخابات الداخلية وعقد المؤتمر العام لما بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية وإما التعجيل بإتمام الانتخابات الداخلية قبل إجراء الانتخابات البرلمانية.

من جانبه، أكد محمد عرفات، المتحدث باسم الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى فى تصريح لـ"بوابة الأهرام" أن الاتصالات مع د. أبو الغار مازالت مستمرة لإقناعه بالعدول عن استقالته، ولم يؤكد عرفات عما إذا كان أبو الغار سيحضر اجتماع الهيئة العليا غدا أم لا، موضحا أن الهيئة العليا ستبت فى الاستقالة خلال اجتماعها غدًا.

كما أكد أن الهيئة العليا للحزب هى التى تمتلك حق اتخاذ قرار تحديد توقيت الانتخابات الداخلية سواء بتعجيلها أو بتأجيلها لما بعد الانتخابات البرلمانية وأن هذا ما سيتم حسمه فى اجتماع الغد.
كلمات البحث