Close ad

بعد تأكيد البطريرك لما نشرته "بوابة الأهرام" .. مصدر يكشف الأماكن المقترحة لاستئناف عظة البابا

2-8-2015 | 15:00
بعد تأكيد البطريرك  لما نشرته بوابة الأهرام  مصدر يكشف الأماكن المقترحة لاستئناف عظة البابا تواضروس
أميرة هشام
كشف مصدر كنسي أن البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية يجري مشاورات حاليًا مع عدد من أساقفة المجمع المقدس، حول اختيار المكان البديل لاستئناف عظته الأسبوعية المتوقفة، بسبب أعمال التجديدات بالكاتدرائية.
موضوعات مقترحة


وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" أن هناك ثلاثة أماكن مقترحة من المقرر اختيار أحدهم ليستأنف البابا تواضروس إلقاء عظته الاسبوعية فيها.

وأضاف المصدر أن هذه الأماكن هي: المقر البابوي بالمعادي، بالإضافة إلى مطرانية شبرا الخيمة، إلى جانب منطقة مصر القديمة.

وفي سياق متصل أشار مصدر آخر إلى أن هناك مقترحًا بديلًا بتسجيل العظة وإذاعتها على الفضائيات المسيحية، موضحًا أن هذا المقترح سيكون الحل الأخير في حالة عدم توفر المكان المناسب الذي سيمكن البابا من إلقاء عظته الأسبوعية.

ونوه المصدر إلى أن هناك تحفظات على هذا المقترح، تتمثل في أن تسجيل العظة وإذاعتها على الفضائيات سيحول دون تواصل البطريرك مع رعية الكنيسة بشكل مباشر.

وكان مصدر كنسي قد كشف لـ"بوابة الأهرام" في وقت سابق، أن البابا تواضروس يبحث إمكانية استئناف العظة الأسبوعية والتي اضطر لإيقافها بسبب أعمال التجديدات بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وبحسب ما نشرته "بوابة الأهرام" سابقًا فإن المصدر أكد، أن البابا تواضروس يبحث عن المكان المناسب الذي يتسنى له استئناف عظته من خلاله، مشيرًا إلى أن قرارًا مثل هذا مرتبط بتوفر مكان ذات مساحة واسعة يستوعب أكبر عدد من رواد العظة الأسبوعية للبابا، بالإضافة إلى توفر عنصر الأمان في هذا المكان.

وهو ماصرح به البابا تواضروس أمس الأول في حواره لإحدى القنوات الفضائية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: