Close ad

المكتب السياسي للتحالف الشعبي يبحث سبل دعم الدولة فى حربها على الإرهاب

4-7-2015 | 22:40
المكتب السياسي للتحالف الشعبي يبحث سبل دعم الدولة فى حربها على الإرهابحزب التحالف الشعبى الاشتراكى
هبة عبدالستار
اجتمع المكتب السياسى لحزب التحالف الشعبى الاشتراكى، مساء اليوم السبت، لمناقشة الوضع السياسى والظروف الراهنة للبلاد، وتركز الاجتماع على بحث سبل دعم الحزب للدولة فى حربها على الإرهاب.
موضوعات مقترحة


قال مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي فى تصريح لـ"بوابة الأهرام" أن العدوان الإرهابي الأخير على سيناء وصعود داعش فى الوطن العربي يأتى فى إطار مخطط غربي لتقسيم وتفتيت دول المنطقة على أسس طائفية ومذهبية واستنزاف الدول العربية فى حروب داخلية لإضعافها لذا أكد الحزب خلال اجتماعه اليوم على مساندته الكاملة للدولة وثقته فى قدرة الشعب والجيش على صد ذلك العدوان.

ولفت إلى ضرورة تحصين المعركة ضد الإرهاب بالعدل والحريات والديمقراطية ، مشيرًا إلى أن الحزب أعلن تأييده للمبادرة التى طرحها د. عبدالجليل مصطفى وعدد من الشخصيات العامة لبناء جبهة وطنية لمكافحة الإرهاب تنطلق من الشراكة بين قدرات الدولة والمجتمع وتسعى لتنظيم مؤتمر وطنى يطرح على أجندته دور الأحزاب والمجتمع فى المواجهة الفكرية.

أوضح أن الحزب قرر عقد ورشة عمل عقب عيد الفطر لبلورة المحاور التى يمكن أن تصب فى مكافحة الإرهاب تمهيدا لعرضها على المؤتمر الوطنى المزمع تنظيمه.

كما قرر تكليف لجنة العلاقات الخارجية بتشكيل لجنة لبحث إمكانية التنسيق والدعوة لاجتماع مع أحزاب اليسار فى الوطن العربي لبحث تبنى مواقف مشتركة فى بينها لدعم أوطانها ضد الهجمات الإرهابية باعتبار الحزب أحد أحزاب اليسار.

وأضاف أن اجتماع المكتب السياسي ناقش أيضا بشكل عام الموازنة العامة للدولة والتشريعات السياسية والاقتصادية الأخيرة، وأبدى تحفظا عليها، معتبرا أنها لا تساعد فى المواجهة ضد الإرهاب.

وأشار الزاهد أن الاجتماع ناقش بعض الأمور التنظيمية مثل الإعداد للمؤتمر العام للحزب ومتابعة أعمال اللجنة التحضيرية، موضحا أن اللجنة ستجتمع الجمعة المقبل 10 يوليو برئاسة عبدالغفار شكر، رئيس الحزب لمناقشة عدد من أوراق العمل منها ورقتين أعدهما رئيس الحزب وورقة للدكتور شريف حتاتة عضو مجلس الأمناء حول إعادة بناء الحزب.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة