Close ad

البدوى يعلن انتهاء أزمة الوفد بمؤتمر صحفى اليوم.. وانتخابات الجمعة بموافقة شيحة وبدراوى

13-5-2015 | 17:58
البدوى يعلن انتهاء أزمة الوفد بمؤتمر صحفى اليوم وانتخابات الجمعة بموافقة شيحة وبدراوىالسيد البدوى
رحاب عبد المنعم
يعلن السيد البدوى رئيس حزب الوفد، خلال المؤتمر الصحفى الذى سيعقده مساء اليوم، عقب لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور فؤاد بدراوى، وعصام شيحة، إنهاء أزمة الوفد، التى حدثت مؤخرًا، وساهمت فى تفاقم الانقسام داخل الوفد.
موضوعات مقترحة


من جانبه أكد المستشار بهاء الدين أبوشقة سكرتير عام حزب الوفد، أن انتخابات الهيئة العليا للحزب، هى العرس الديمقراطي الذي ينتظره الوفديون بصفة خاصة، وجموع الشعب المصري بصفة عامة، هذا الاستحقاق الديمقراطي الذي يتميز به حزب الوفد منذ عودته للحياة السياسية بزعامة فؤاد باشا سراج الدين.

أشار أبوشقة، إلى حرص قيادة الوفد على إعلاء قيمة الديمقراطية، وذلك من خلال انتخابات حرة ونزيهة لاختيار الهيئة العليا لحزب الوفد، والمزمع انعقادها يوم الجمعة القادم بمقر الوفد الرئيسي.

قال المستشار بهاء الدين أبوشقة، إن الوفد تقدم بطلب رسمي إلى المجلس القومي لحقوق الإنسان، وتواصل مع الوزير محمد فائق رئيس المجلس، والسفير مخلص قطب الأمين العام للمجلس القومي للحقوق الإنسان وأبدوا تعاونهما الكامل، وتقديم كافة التسهيلات للمراقبة، والإشراف على العملية الانتخابية الكاملة للهيئة العليا لحزب الوفد .

أكد المستشار بهاء أبوشقة، حرص الوفد على إرساء مبدأ الشفافية وإعلاء قيمة الديمقراطية التي ينتهجها دائمًا الحزب ، والذي حارب من أجلها منذ عشرات السنين.

وقد أوفد المجلس القومي لحقوق الإنسان عددًا من الباحثين الذين سيقومون بالإشراف على العملية الانتخابية، وذلك للوقوف على إجراء العملية الانتخابية وتفقدوا داخل حزب الوفدالأماكن التي سوف تجرى فيها العملية الانتخابية.

من جانبها أكدت الشيماء محمد أبوالعينين رئيسة بعثة المجلس القومى لحقوق الإنسان، التى ستشرف على انتخابات الهيئة العليا، أن البعثة تفقدت أعداد اللجان، وأماكنها ولجان تسجيل الحضور، وأماكن استراحة الناخبين.

أكدت الشيماء، أن الوزير محمد فايق قد حدد البعثة التي ستراقب انتخابات الهيئة العليا للوفد، وسيبلغ عدد المشرفين من المجلس القومي لحقوق الإنسان 48 باحثا .
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: