Close ad

"السيسي" يستعرض مع "الأزهرى" إرساء خطاب عصري ومستنير يراعي الواقع ويحافظ على ثوابت الدين

6-4-2015 | 20:57
السيسي يستعرض مع الأزهرى إرساء خطاب عصري ومستنير يراعي الواقع ويحافظ على ثوابت الدين السيسي خلال اللقاء
وسام عبد العليم
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، بمقر رئاسة الجمهورية الشيخ أسامة الأزهري عضو المجلس التخصصي لتنمية المجتمع.
موضوعات مقترحة


وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول تكليفات الرئيس للمجلس التخصصي لتنمية المجتمع بشأن ضرورة إيلاء الاهتمام بالبناء الفكري للشخصية الإسلامية، بما يسمح بتكوين عقلية معتدلة ومنفتحة تعتنق القيم السمحة للدين الإسلامي.

واستعرض الشيخ أسامة الأزهري خلال اللقاء الجهود الراهنة لتصويب الخطاب الديني، من أجل إرساء خطاب عصري ومستنير، يراعي الواقع ويحافظ على ثوابت الدين الإسلامي، ويؤكد قيم التسامح والتعايش السلمي واحترام الآخر. وفي هذا السياق.

أكد الرئيس أهمية إبراز قيمة إعمال العقل في الإسلام، ومعالجة البناء الفكري والنأي به عن القوالب الجامدة ودحض الفكر المتطرف من خلال إعلاء التعاليم السمحة لديننا الحنيف.

وأضاف المُتحدث الرسمي، أن الرئيس أبرز الدور المهم الذي يضطلع به الأزهر الشريف وكبار شيوخ وعلماء الدين في نشر تعاليمه الصحيحة والسمحة، وتصويب الخطاب الديني، سواءً في المساجد أو بالمناهج التعليمية، مؤكدا أهمية العمل على مواجهة الأفكار المغلوطة، وبما يسهم في السمو بالمنظومة القيمية للمواطن المصري والنهوض بها.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: