المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

سفير مصر في اليابان يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

31-3-2015 | 12:35
سفير مصر في اليابان يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين السفير إسماعيل خيرت
ربيع شاهين
التقى السفير إسماعيل خيرت، سفير مصر الجديد لدى اليابان، بنائب وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة، في مستهل اجتماعاته المعنية بدفع العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين، والتي تأتى عقب لقاء القمة بين رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الياباني في القاهرة في يناير 2015 والاتفاق على بدء صفحة جديدة في العلاقات الاقتصادية، بالإضافة للمشاركة رفيعة المستوى من الجانب الياباني في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ.
موضوعات مقترحة


وأكد السفير المصري على ما توليه مصر من اهتمام كبير بتشجيع وحماية الاستثمارات اليابانية والاستفادة من التكنولوجيا اليابانية المتطورة، وهو الأمر الذي شجع عدد كبير من المستثمرين اليابانيين خلال السنوات الأخيرة على دخول السوق المصري لأول مرة وتوسيع البعض الآخر لنطاق أعمالهم القائمة، بالرغم مما مرت به مصر من ظروف استثنائية خلال المرحلة الماضية.

وأشار خيرت إلى أن مصر بانتظار انعكاس نتائج بدء صفحة جديدة في العلاقات الثنائية مؤخرًا على الاستثمارات اليابانية في مصر، مع أهمية دعم الحكومة اليابانية إزاء توفير التمويل اللازم من خلال بنك اليابان للتعاون الدولي.

كما طالب خيرت بسرعة استئناف المفاوضات الخاصة بتصدير الموالح المصرية إلى اليابان، وكذا الدعم الفني المقدم من اليابان لتنمية الصادرات المصرية إلي السوق الياباني.

من جانبه، أعرب المسئول الياباني عن ثقة بلاده في الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المصرية واستمرار الدعم الياباني للاقتصاد المصري، وأثنى على تنظيم المؤتمر الاقتصادي الذي مثل شهادة ثقة من المجتمع الدولي لبدء عصر تنموي جديد في مصر، مشيرًا لاهتمام الشركات اليابانية بالمشروعات العملاقة مثل تنمية محور قناة السويس.

ومن المنتظر أن يجرى السفير إسماعيل خيرت عددًا من اللقاءات الهامة خلال الفترة المقبلة مع رؤساء مجالس إدارات كبرى الشركات اليابانية المهتمة بمصر وكذا كبار المسئولين بالوزارات اليابانية المختلفة لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة، ودفع العلاقات التجارية بين البلدين.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة