Close ad

قدري: تجاوزات بعض الأحزاب أفسدت المشهد السياسي والانتخابي

23-3-2015 | 16:01
قدري تجاوزات بعض الأحزاب أفسدت المشهد السياسي والانتخابييحيى قدري
أميرة هشام
قال المستشار يحيى قدري، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، وعضو المجلس الرئاسي بالجبهة المصرية، إن هناك أفعالا عديدة من بعض الأحزاب، يجوز أن نطلق عليها تجاوزات من البعض وليست أخطاء، وتلك التجاوزات التي أسهمت فى إفساد المشهد السياسي والانتخابي.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك في رده على ما تردد أن الأحزاب ارتكبت أخطاءً جسيمة فى الفترة السابقة"، وأضاف قدري في بيان له اليوم الاثنين، أن بعض هذه التجاوزات تمثلت فى الصراع على جذب النواب من الأحزاب والتحالفات المتنافسة، واستخدام المال السياسي لإغراء المرشحين للانضمام للقوائم الانتخابية.

وتابع قدري، بالإضافة إلى تجاوزات أخرى تمثلت فى إثارة الشائعات حول بعض القوائم الانتخابية أو إدعاء بعض مؤسسى تلك القوائم أنها ممثلة للسلطة، وهو الأمر الذى أربك المشهد الانتخابى بشكل كبير، حتى نفى الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأمر برمته، مؤكداً حيادية الدولة من جميع الأحزاب والقوائم.

وأكد قدري، ضرورة أن تعيد الأحزاب ترتيب أوراقها وأوضاعها من الداخل، وعلاقاتها فيما بينها، والإبلاغ عن أى تجاوزات يقدم عليها أى حزب أو تحالف، لكى تتخذ الجهات القضائية إجراءاتها القانونية اللازمة تجاه تلك التجاوزات.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: