Close ad

السيسى يجرى اتصالاً هاتفيًًا برئيس وزراء إيطاليا..ورينزى يؤكد دعم بلاده لمصر اقتصاديا وسياسيا

17-3-2015 | 19:46
السيسى يجرى اتصالاً هاتفيًًا برئيس وزراء إيطالياورينزى يؤكد دعم بلاده لمصر اقتصاديا وسياسيا السيسي ورينزى
وسام عبد العليم
صرح السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجرى اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً برئيس الوزراء الإيطالي "ماتيو رينزي".
موضوعات مقترحة


أعرب الرئيس السيسيى، خلال الاتصال، عن خالص شكره وعميق تقديره لحرص "رينزى" على حضور مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري فى شرم الشيخ، بالإضافة إلى المشاركة المكثفة والفاعلة من جانب الشركات الايطالية، منوهًا إلى أن ذلك يعكس عمق ومتانة علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين البلدين.

وأشاد الرئيس، خلال الاتصال، بالخطاب الذي ألقاه رئيس الوزراء الإيطالي أثناء المؤتمر، والذي أكد خلاله أن معركة مصر ضد الإرهاب تعد معركة إيطاليا وأن استقرار مصر يُعد استقراراً لإيطاليا.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن رئيس الوزراء الإيطالي، وجه التهنئة للرئيس السيسي، على التنظيم الرائع للمؤتمر، مشيدًا بالنتائج التى تمخض عنها والتى أكدت ثقة المجتمع الدولى فى قدرة مصر على تحقيق التنمية الاقتصادية والقضاء على الإرهاب.

وأكد "رينزى" على وقوف إيطاليا بجانب مصر، مشيرًا إلى حرصه على تعزيز التعاون والتنسيق مع مصر فى كافة المجالات، ومنوهًا إلى أن البلدين سيمضيان سويًا من أجل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين، وزيادة التواصل والتفاهم بين أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأعرب الرئيس السيسي، عن تقديره لهذه المواقف المشرفة التي تنم عن وعي كامل وإدراك عميق لطبيعة وحجم التحديات التي تمر بها المنطقة. ونوَّه إلى أن مصر تعول على إيطاليا من أجل المساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي وحث المجتمع الدولي على التكاتف لمكافحة الإرهاب والتطرف، وإرساء الأمن ونشر قيم السلام والمحبة، والتعايش السلمي وقبول الآخر.

ووجه الرئيس الدعوة لرئيس الوزراء الإيطالى لزيارة مصر، وهو ما رحب به "رينزى"، معرباً عن تطلعه إلى مزيد من التعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، لتحقيق آمال وطموحات الشعبين الصديقين، بالإضافة إلى تعزيز التشاور والتنسيق في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة