Close ad

وزارة الصحة تدفع بسيارات إسعاف لشمال سيناء وتجهز 5 مستشفيات بالقاهرة

30-1-2015 | 02:07
وزارة الصحة تدفع بسيارات إسعاف لشمال سيناء وتجهز  مستشفيات بالقاهرةغرفة وزارة الصحة
عبدالله الصبيحي
توجه الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، إلى غرفة إدارة الأزمات فور حدوث الاعتداء على الوحدة العسكرية التابعة للقوات المسلحة بشمال سيناء بالعربات المفخخة وقذائف الهاون، والتي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والمصابين.
موضوعات مقترحة


وقرر عدوي، عقد غرفة الأزمات بوزارة الصحة برئاسته وبحضور كل القيادات من الرعاية العاجلة والإسعاف والمستشفيات التعليمية، وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والتأمين الصحي و بنوك الدم.

ووجه وزير الصحة بضرورة بتحريك عدد إضافي من سيارات الإسعاف من المحافظات المجاورة لمحافظة شمال سيناء، لكي تكون جاهزة لنقل المصابين، كذلك تم التنسيق مع مركز البحث والإنقاذ بالقوات المسلحة لتجهيز ثلاث طائرات إسعاف جوى للتحرك إلى العريش لنقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات الكبرى بالقاهرة.

وأعدت الوزارة مستشفيات معهد ناصر والزيتون التخصصي والهلال ودار الشفا والبنك الأهلي، لتكون جاهزة لاستقبال المصابين، كذلك استدعاء كافة الاستشاريين والأساتذة لإجراء الجراحات الكبرى والعاجلة للمصابين، وأيضا توفير رصيد كافي من أكياس الدم، كذلك كلف الوزير بتجهيز فريق من الاستشاريين للتحرك في أي وقت للسفر إلى العريش لتقديم الدعم الطبي اللازم للمصابين.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: