Close ad

السفارة الأمريكية: ليس لدينا علم بأي تهديد ضد أى مدرسة أو أحد مواطنينا فى مصر

29-10-2014 | 15:33
السفارة الأمريكية ليس لدينا علم بأي تهديد ضد أى مدرسة أو أحد مواطنينا فى مصرالسفارة الأمريكية
أ ش أ
بينما تباينت التأويلات الواردة بشأن حقيقة ما ذكر أنه تحذير من جانب السفارة الأمريكية لدى مصر من وقوع عمليات إرهابية تستهدف مدارس أجنبية فى حى المعادى بالقاهرة، فإن المحرر الدبلوماسى لوكالة أنباء الشرق الأوسط، يشير إلى أن الرسالة الأمنية الموجهة للرعايا الأمريكيين، والتى تم نشرها على الموقع الإليكترونى للسفارة الأمريكية، فى هذا الشأن يوم 27 اكتوبر الحالى، أوضحت أن السفارة ليس لديها علم "بأى تهديد محدد أو ذو مصداقية ضد أى مدرسة أمريكية أو مواطن أمريكى فى مصر".
موضوعات مقترحة


وتضمنت الرسالة الأمنية، أن مجهولين نشروا أخيرا على موقع جهادى ما يشجع على هجمات ضد المدرسين والمدارس الأمريكية والغربية في الشرق الأوسط، وذكروا تحديدا مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وحى المعادى فى مصر، كمواقع ذات تركيز عال كأهداف محتملة.

وأوضحت السفارة الأمريكية، أنها تجهل أي تهديد محدد وذى مصداقية ضد أي مدرسة أمريكية أو مواطن أمريكى في مصر، ولكنها ومع ذلك، تعمل مع المدارس المحلية الأمريكية، أو التي يوجد فيها تركيز عال من المعلمين أو الطلاب الأمريكيين، على مراجعة تعزيز إجراءاتها الأمنية.

وأضافت الرسالة الأمنية، أن الأمريكيين المقيمين أو الزائرين لمصر ينبغي أن يظلوا متيقظين بشأن أمنهم الشخصي، وفى حالة تأهب للتطورات الأمنية المحلية.

كما نبهت السفارة الأمريكية، وفق الإجراء المعتاد فى رسائلها الأمنية، رعاياها المواطنين الأمريكيين، بمراجعة خطط أمنهم الشخصي، والبقاء في حالة تأهب لمحيطهم في جميع الأوقات في مصر.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة