Close ad

داليا زيادة: استمرار أمريكا في دعم الإخوان ينذر بتكرار أحداث 11 سبتمبر جديدة

11-9-2014 | 11:01
داليا زيادة  استمرار أمريكا في دعم الإخوان ينذر بتكرار أحداث  سبتمبر جديدةداليا زيادة
وسام عبد العليم
أصدرت الحملة الشعبية لإدراج الإخوان كتنظيم إرهابي دولي، بالتعاون مع مركز ابن خلدون للدراسات الديمقراطية، تقريرًا لرصد الانتهاكات التي قام بها أنصار جماعة الإخوان، منذ إعلان الحكومة أن جماعة الإخوان جماعة إرهابية في 25 ديسمبر 2013 وحتى 31 يوليو 2014، حيث شهدت تلك الفترة (109) عمليات إرهابية تم ترتيبها زمنيًا، وتصنيفها إلى (6) محاور.
موضوعات مقترحة


وقالت داليا زيادة، منسق حملة الإخوان تنظيم إرهابي، ومدير مركز ابن خلدون، في بيان اليوم الخميس، إن هجمات 11 سبتمبر الإرهابية كانت نقطة تحول ضخمة في التاريخ الحديث للعالم، ونتيجة مؤسفة لدعم أمريكا لمدعيي الإسلام والجهاد في الدول التي انشقت عن الاتحاد السوفيتي بحجة أنهم ثوار، والتي تحولت بعدها بوقت قصير إلى جماعات إرهابية.

وأضافت: واليوم نحن نصدر تقريرًا يوثق جرائم الإخوان في مصر خلال العام الماضي لنذكر أمريكا والغرب أن نفس الشيء يحدث في منطقتنا الآن، وأن دعمهم المستمر للإخوان رغم كل جرائمهم وإرهابهم المباشر أو غير المباشر من خلال جماعات تابعة لهم مثل حماس وأنصار بيت المقدس يهدد بتكرار أحداث 11 سبتمبر من جديد.

وأضافت زيادة: لقد سقط في أحداث 11 سبتمبر ما يقارب الثلاثة آلاف شخص وتدمر مبنيين تابعين لمركز التجارة العالمي، وكان هذا إيذاناً بحرب عالمية شنتها أمريكا على الإرهاب منذ ذلك الحين. في مصر وخلال العام الماضي فقط، سقط على يد الإخوان ما يزيد على هذا العدد بكثير وتدمرت عشرات المنشآت، ناهيك عن الحرب الدائرة في سيناء مع أنصارهم منذ سقوطهم في 30 يونيو، ولهذا فإن على أمريكا أن تتوقف عن دعم الإخوان وأن تدعم مصر في حربها الضارية ضد إرهابهم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: