Close ad

مندوب مصر بالأمم المتحدة: عنف المستوطنين وجرائم خطف الأطفال والمراهقين وراء تفجير الأحداث في غزة

23-7-2014 | 15:23
مندوب مصر بالأمم المتحدة عنف المستوطنين وجرائم خطف الأطفال والمراهقين وراء تفجير الأحداث في غزةالحرب على غزة
ربيع شاهين
أكد السفير معتز أحمدين خليل، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك أن عنف المستوطنين وجرائم خطف الأطفال والمراهقين وراء تفجير الأحداث في قطاع غزة.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك خلال بيان شامل للسفير المصري في جلسة مجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط،عرض فيه الجهود المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وتحقيق التهدئة ووقف إطلاق النار وفقاً للمبادرة المصرية التي رحب بها السكرتير العام خلال كلمته إلى المجلس اليوم من رام الله عبر الدائرة التليفزيونية، وجميع أعضاء مجلس الأمن، وعدد كبير من الدول الأعضاء في بياناتهم.

وأدان مندوب مصر الدائم في بيانه الانتهاكات الإسرائيلية، والجرائم التي يرتكبها جيش إسرائيل ضد المدنيين الفلسطينيين بمن فيهم الأطفال والنساء في غزة. واعتبر أن استهداف المدنيين، والاستخدام المفرط للقوة أمر غير مقبول ينبغي مواجهته.

وأكد مندوب مصر الدائم أن انهيار عملية السلام، وحوادث اختطاف وقتل المراهقين من الطرفين، وردود فعل إسرائيل المُبالغ فيها، وهجمات المستوطنين ضد العرب المسلمين والمسيحيين، وجميع الأحداث التي تصاعدت حتى انفجار الحرب في غزة، كلها أعراض لاستمرار الاحتلال الذي يُعد السبب الرئيسي لعدم الاستقرار في إسرائيل، وفلسطين.

كما أكد أن تحقيق السلام يتوقف على إنهاء الاحتلال، وإقامة دولتين على حدود 4 يونيو 1967، وأن استمرار الاحتلال لن يُحقق الأمن لسكان إسرائيل بل على العكس سوف يجلب الدمار، والموت، وجرائم الحرب.

وأشار السفير معتز أحمدين خليل في بيانه إلى عنف المستوطنين الإسرائيليين ضد المدنيين الفلسطينيين، وأثنى على الدول الأوروبية التي أصدرت مؤخراً تحذيراً للشركات والأفراد حول عواقب القيام بأي أنشطة اقتصادية مع المستوطنات الإسرائيلية بصفتها كيانات غير شرعية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة