Close ad

"حصر أموال الإخوان" تنتهي اليوم من جرد 29 شركة مملوكة للشاطر وحسن مالك

20-7-2014 | 11:17
حصر أموال الإخوان تنتهي اليوم من جرد  شركة مملوكة للشاطر وحسن مالكالشاطر
دينا مصطفى
تنتهي لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان برئاسة المستشار عزت خميس، مساعد أول وزير العدل، اليوم الأحد من جرد 29 شركة مملوكة للقيادات الإخوانية خيرت الشاطر وابنه بهاء، وكذلك رجل الأعمال حسن مالك وابنه يوسف.
موضوعات مقترحة


يذكر أن الـ29 شركة من أصل 66 مملوكة لجماعة الإخوان صدر قرار بالتحفظ عليها الأسبوع الماضي، وجردها تنفيذًا للحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة بحظر أنشطة الجماعة والتحفظ على أموال قياداتها.

من جانبه، قال المستشار وديع حنا، أمين عام لجنة حصر أموال الإخوان، إن عملية الجرد ستتم على مرحلتين الأولى تنتهى اليوم بجرد 29 شركة، وسيتم جرد باقى الشركات البالغ عددها 37 فى المرحلة الثانية التى تبدأ فور الانتهاء من الأولى.

ولفت حنا إلى أن جرائم غسيل الأموال والتمويل الأجنبي التى اكتشفتها اللجنة داخل محلات زاد وسعود التى تم التحفظ عليها فى وقت سابق خلال عملية جردها، قد تم إحالتها للنيابة العامة للتحقيق فيها. مؤكدًا أن الشركات التي يتم جردها الآن هي سلسلة محال "استقبال" لتجارة الأثاث والمملوكة لخيرت الشاطر، و"الفريدة " و"أسرار" للملابس الجاهزة، ومجموعة مالك جروب المملوكين للقيادي الإخواني حسن مالك.

فيما أوضح المستشار عزت خميس، رئيس لجنة حصر أموال الإخوان، أن اللجنة ستقوم بفحص جميع الأوراق والمستندات الخاصة بهذه الشركات، بعد الانتهاء من عملية الجرد وتشغيل هذه الشركات للوقوف على وجود مخالفات من عدمه. مشيرًا إلى أن اللجنة لم تتلق أية تظلمات من أصحاب الشركات المتحفظ عليها حتى الآن.

يذكر أن الحكومة قد أصدرت قرارا باعتبار الإخوان جماعة إرهابية في ديسمبر الماضي.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: