المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

استطلاع "بصيرة": 61% من المصريين يرون آداء رئيس الوزاء "جيد"

16-7-2014 | 14:06
استطلاع بصيرة  من المصريين يرون آداء رئيس الوزاء جيدمركز بصيرة
أ ش أ
أظهر الاستطلاع الذى أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" أن 61% من المصريين يرون أن أداء رئيس الوزراء إبراهيم محلب جيد و12% يرونه متوسطا و4% يرونه سيئا، فى حين لم يقدر 22% من المواطنين على الحكم و1% رفضوا الإجابة.
موضوعات مقترحة


وقال ماجد عثمان مدير المركز إن الاستطلاع -الذى تم إجراؤه باستخدام الهاتف المنزلي والمحمول على عينة احتمالية حجمها 2033 مواطناً في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر بجميع محافظات الجمهورية، خلال الفترة من 24 إلى 26 يونيو-أظهر ارتفاع نسبة من يرون أداء رئيس الوزراء جيد من 55% في الوجه القبلي إلى 63% في الوجه البحري و67% في المحافظات الحضرية، كما ترتفع من 48% بين الشباب في الفئة العمرية من 18إلى 29 عاما إلى 74% بين من بلغوا من العمر 50 عاما فأكثر.

وكشف الاستطلاع أن 43% من المصريين كانوا يفضلون تغيير بعض الوزراء والإبقاء على رئيس الوزراء وباقي الوزراء وذلك فى التشكيل الوزارى الذي تم عقب تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، بينما يرى 16% أنه كان من الأفضل بقاء الحكومة كما هي دون تغيير، فى حين رأى 12% من المصريين أنهم كانوا يفضلون أن يتم تغيير الوزارة كلها بما فيها رئيس الوزراء،فى حين أعرب 29% عن عدم قدرتهم على التحديد.

وأوضح أن نسبة من كانوا يفضلون تغيير الحكومة بالكامل تبلغ 9% بين الإناث مقابل 16% بين الذكور، كما تبلغ نسبة من يفضلون تغيير بعض الوزراء فقط من 41% بين الإناث مقابل 46% بين الذكور وفي المقابل سجلت نسبة من لم يستطيعوا التحديد بين الاناث نحو 37% مقابل 20% بين الذكور.

وأشار لارتفاع نسبة من كانوا يفضلون تغيير الحكومة بالكامل بين الحاصلين على تعليم جامعي لتسجل 19% مقابل 9% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط.. كما ترتفع نسبة من يفضلون تغيير بعض الوزراء بين الحاصلين على تعليم جامعي لتصل إلى 54 % مقابل 35% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط، فى حين تنخفض نسبة من لم يستطيعوا التحديد بين الحاصلين على تعليم جامعي لتبلغ 13 % مقابل 39% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط.

وأوضح أن 58% من المصريين أعربوا عن أن تعيين 4 وزيرات عدد كافٍ لتمثيل المرأة في الوزارة، بينما 6% يرونه عددا كبيرا و19% فقط يرونه عددا قليلا غير كافٍ، و17% لم يستطيعون الحكم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة