Close ad

"لجنة انتخابات الرئاسة ترسل كشفا للقوات المسلحة بأسماء القضاة الذين سيتم نقلهم بالطائرات لـ 10 محافظات

22-5-2014 | 16:31
لجنة انتخابات الرئاسة ترسل كشفا للقوات المسلحة بأسماء القضاة الذين سيتم نقلهم بالطائرات لـ  محافظات صورة أرشيفية - الانتخابات الرئاسية
هشام المياني
قال المستشار طارق شبل، عضو الأمانة العامة للجنة الانتخابات الرئاسية، إن اللجنة أرسلت إلى القوات المسلحة كشفا بأعداد القضاة الذين سيتم نقلهم عبر الطائرات، للإشراف على لجان الاقتراع في المحافظات البعيدة والنائية، وذلك فى 10 محافظات منها البحر الأحمر والوادي الجديد وأسوان.
موضوعات مقترحة


وأكد شبل أن جميع المسائل اللوجيستية الخاصة بعملية الانتخابات على وشك أن تنتهي اللجنة من ترتيباتها.

وقال شبل إن عدد القضاة المشرفين على الانتخابات يصل إلى 15397 قاضيا، وتم إرسال كشف بتوزيعهم واسامئهم إلى المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية وعددها 27 محكمة ابتدائية، وأن عدد اللجان الفرعية يصل إلى 14200 لجنة، وكل لجنة تضم حوالى 6000 ناخب ، فيما يبلغ عدد اللجان العامة 352 لجنة عامة.

وأكد أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وزعت عدد 2000 جهاز قاريء إلكتروني على اللجان الانتخابية في عدد من المحافظات ذات الكثافة العالية ، وذلك من أجل سرعة وإنجاز عملية التصويت.

وأشار إلى أن اللجنة قامت عقب الانتهاء من تصويت المصريين بالخارج بإسقاط من صوتوا في الخارج من قاعدة البيانات حتى لا يحدث تكرار في عملية التصويت.

وأوضح أن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة تبدأ فى التاسعة من صباح الاثنين 26 مايو الجاري وتستمر في اليوم الاول حتى التاسعة مساء، لتستأنف في اليوم التالى الثلاثاء 27 مايو الجاري في التاسعة صباحا وتستمر إلى التاسعة من مساء اليوم نفسه، وللجنة الانتخابات أن تقرر مد ساعات التصويت بحسب ما تراه.

ويتابع هذه الانتخابات 79 منظمة من منظمات المجتمع المدني المحلية من أصل 116 تقدموا بطلبات للمتابعة، بالإضافة إلى 6 منظمات دولية من أصل 11 تقدموا بطلبات المتابعة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: