Close ad

"العربية للإصلاح الجنائي" تناشد الرئيس والنائب العام بتمكين طالب متهم بالتظاهر بدون تصريح من أداء امتحاناته

10-5-2014 | 10:25
العربية للإصلاح الجنائي تناشد الرئيس والنائب العام بتمكين طالب متهم بالتظاهر بدون تصريح من أداء امتحاناتهالطالب محمد حسن محمد عبد الفتاح
وسام عبد العليم
ناشدت المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية، والمستشار هشام بركات، النائب العام، بالتدخل لتمكين الطالب محمد حسن محمد عبد الفتاح (طالب بالصف الثانى الثانوى)، والمقبوض عليه لاتهامه بالتظاهر بدون تصريح، من الامتحان.
موضوعات مقترحة


أمرت نيابة أول أكتوبر، بحبس الطالب محمد حسن، 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى القضية رقم 2013 لسنة 2014 جنح قسم أول أكتوبر، والمودع حاليًا بقسم أول 6 أكتوبر.

وذكرت المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، أن قوات الأمن ألقت القبض على الطالب محمد حسن، يوم الأربعاء الماضى الموافق 7 مايو الجارى، وذلك عقب أدائه الامتحانات بمدرسة الاستقلال الثانوية العسكرية بإمبابة، وتم التحفظ عليه، بقسم شرطة إمبابة، ثم تم ترحيله إلى قسم شرطة أول 6 أكتوبر، وتم عرضه على النيابة أول أمس الخميس.

وأوضح محمد زارع، رئيس المنظة العربية للإصلاح الجنائى، أن المنظمة، تقدمت بحافظة أوراق ومستندات تضم جدول امتحانات الطالب محمد حسن، معتمدًا من المدرسة، إلا أن قرار رئيس النيابة خلا من تمكين الطالب من أداء امتحاناته، علمًا بأن هناك قرارًا صادرًا من النائب العام بالسماح للطلاب المتهمين بالاشتراك فى التظاهرات التى شهدتها البلاد مؤخرًا من أداء امتحاناتهم.

وتأمل المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، من خلال مناشدتها للنائب العام، بتمكين الطالب محمد حسن، من أداء الامتحانات حرصًا منها على مستقبله.

وأعربت المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، عن أملها بأن تستجيب النيابة أيضًا إلى نداء المنظمة وتمكين الطالب من أداء امتحاناته، وذلك تنفيذًا لقرارات ووعود رئيس الجمهورية، بتمكين الطلاب المتهمين بالاشتراك فى التظاهرات من أداء امتحاناتهم، وأيضًا وفق تصريحات النائب العام المؤكدة حرصه على مستقبل هؤلاء الطلاب وتطبيق تلك القرارات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: