Close ad

نائب رئيس الوزراء الكويتى: نعطى أولوية للمشروعات فى مصر وانعقاد لجنة مشتركة قريبًا

24-2-2014 | 19:43
نائب رئيس الوزراء الكويتى نعطى أولوية للمشروعات فى مصر وانعقاد لجنة مشتركة قريبًاالببلاوي و الشيخ صباح الحمد الصباح
كريم حسن
استقبل الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء المستقيل والمكلف بتسيير الأعمال اليوم الإثنين، الشيخ صباح الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى والوفد المرافق له.
موضوعات مقترحة


وخلال اللقاء، أشار المسئول الكويتى إلى أن زيارته للقاهرة تأتى فى إطار حرص الكويت على تعزيز علاقات التعاون مع مصر فى كافة المجالات، مؤكدًا ترحيب بلاده بجميع المقترحات الكفيلة بتنشيط العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة من الصندوق الكويتى للتنمية الذى يعطى أولوية لمشروعات التنمية فى مصر.

وأشار الصباح إلى أنه بحث مع السفير نبيل فهمى، وزير الخارجية، عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين مصر والكويت فى أقرب فرصة ممكنة.

كما أعرب الصباح عن ثقة الكويت فى قدرة مصر على النهوض وتجاوز صعوبات المرحلة الراهنة، مشيرًا إلى أن استقرار مصر هو استقرار للأمة العربية كلها.

وأكد المسئول الكويتى أن بلاده على استعداد للمشاركة فى خطط التنمية متوسطة وطويلة الأجل فى مصر وليس فقط تلبية الاحتياجات الآنية.

من جانبه وجه الدكتور حازم الببلاوى، الشكر للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى على دعم بلاده ومساندتها لمصر فى هذه المرحلة المهمة والتاريخية.

وأشار الببلاوى إلى أن الأوضاع الاقتصادية فى مصر تتحسن يوماً بعد يوم، وأن الحكومة قامت باتخاذ العديد من الإجراءات لتحسين مناخ الاستثمار، مؤكداً ترحيب مصر بالأشقاء من المستثمرين الكويتيين، وتذليل أية عقبات قد تواجه الاستثمارات الكويتية فى مصر.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: