Close ad

أبو الغار: نتجه لتشكيل تحالف انتخابي مع "الوفد".. والقوى المدنية ستشكل أكثر من تحالف

18-12-2013 | 15:26
أبو الغار نتجه لتشكيل تحالف انتخابي مع الوفد والقوى المدنية ستشكل أكثر من تحالف أبو الغار
هبة عبدالستار
قال الدكتور محمد أبوالغار، رئيس حزب المصرى الديمقراطى والقيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، إن الحزب يتجه لعقد تحالف انتخابي مع حزب الوفد لخوض الانتخابات القادمة، بقائمة واحدة وأن اتصالات بين الحزبين بدأت خلال الشهور الأخيرة ساهمت فى تقريب الرؤى بينهما.
موضوعات مقترحة


وأوضح أبو الغار، فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"،أن المشاورات بين الحزبين مازالت مستمرة بشأن ذلك التحالف وأنه ليس من الشرط أن يكون ذلك فى إطار جبهة الإنقاذ، مستبعدًا إمكانية تأسيس تحالف انتخابي موحد بين أحزاب الجبهة، معتبرًا أن هناك اتجاه قوى بين القوى المدنية لبناء أكثر من تحالف انتخابي.

وحول مدى تأثير تشكيل أكثر من تحالف انتخابي مدنى على صعوبة التنسيق بينهم وتضارب المصالح، أوضح، أنه من الممكن مستقبلا ًالتنسيق بين تلك التحالفات بمقاعد الفردى إلا أنه سيكون من الصعب تنسيق القوائم لأن ذلك يحتاج لوجود ائتلاف كبير وقوى وليس مجرد تحالفات انتخابية.

واعتبر رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، أنه من المبكر جداً الحديث عن التحالفات الانتخابية لأنه من الوارد أن تحدث تغييرات فى خريطتها خصوصًا فى ظل عدم صدور قانون الانتخابات أو تقسيم الدوائر الانتخابية وأن ما يحدث حاليا هو مشاورات بين الأحزاب القريبة فى الرؤية من أجل اختبار مدى نجاحها فى الخروج باتفاق يخلق تحالف انتخابي قوى.

وأكد أبو الغار، أن هناك اتصالات بين "المصرى الديمقراطى" وأحزاب مدنية أخرى من داخل جبهة الإنقاذ للانضمام إليهم مثل حزب المصريين الأحرار إلا أنه الأخير لم يبلغهم بقراره حتى الوقت الحالى .
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة