Close ad

عروض بالطائرات وموسيقى وهدايا.. ننشر تفاصيل الاحتفال الفني والشعبي للقوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر

6-10-2013 | 13:58
عروض بالطائرات وموسيقى وهدايا ننشر تفاصيل الاحتفال الفني والشعبي للقوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر عروض الطائرات
مها سالم
انطلقت فى جميع ميادين مصر المهرجانات الشعبية والفنية، بمناسبة احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الأربعين لانتصارات السادس من أكتوبر.
موضوعات مقترحة


وكشف مصدر عسكرى مطلع تفاصيل الاحتفال حيث تقدم طائرات "F 16 " وطيارو القوات الجوية عروضًا فى سماء محافظات جمهورية مصر العربية ابتداء من الثانية ظهر اليوم فى نفس توقيت العبور احتفالاً بذكرى النصر العظيم، وذلك فى 12 من محافظات الجمهورية فى محافظات الإسكندرية والبحيرة والشرقية والدقهلية والغربية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد وبنى سويف والمنيا، بالإضافة إلى القاهرة والجيزة.

وذلك فى إطار مشاركة القوات الجويةالشعب المصرى العظيم الاحتفال بمرور تسعة وثلاثين عامًا على انتصارات السادس من أكتوبر الخالدة.

يشارك فى العروض أنواع مختلفة من طائرات القوات الجوية المصرية التى تقدم العديد من التشكيلات والعروض الجوية المبهرة التى تبرز مهارات نسور مصر، وقدرتهم الفائقة على المناورة، والتحكم بطائراتهم فى سماء مصر.

كما تبدأ الموسيقات العسكرية فى الميادين الرئيسية فى الرابعة عصرًا بعزف الأناشيد الوطنية والأغانى الحماسية وعمل عروض فنية مميزة بحضوور فرق الفنون الشعبية.

كما تقوم الطائرات بإلقاء وتوزيع الهدايا وعدد من الجوائز القيمة المقدمة من القوات المسلحة إضافة إلى توزيع أعلام مصر على المواطنين.

وفى السابعة مساء تنطلق الألعاب النارية فى عروض استعراضية شعبية فى سماء الميادين الكبرى بالمحافظات وفى التحرير والاتحادية.

وتقام احتفالية كبيرة فى المساء بمناسبة انتصارات أكتوبر بحضور رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور، والفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة، والفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد كبير من قيادات القوات المسلحة، إلى جانب الشخصيات العامة، سيتم خلالها، تقديم أوبريت عن حرب أكتوبر المجيدة وعروض غنائية يشارك فيها عدد كبير من الفنانين.

وتنظم إدارة الشئون المعنوية مسابقات تليفزيونية وفوازير إذاعية فى جميع الشبكات الإذاعية وعلى مدار شهر أكتوبر وتقدم جوائز قيمة للفائزين.

كما تم الإعلان عن فتح المتاحف الحربية والمزارات العسكرية فى تبة الشجرة والقلعة والبانوراما بالمجان فى الفترة من 5 أكتوبر وحتى 10 من الشهر ذاته.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة