Close ad

"كلنا ضد الفساد".. مبادرات تتبناها مؤسسة "مصريون بلا حدود" بأسوان

29-9-2013 | 19:27
كلنا ضد الفساد مبادرات تتبناها مؤسسة مصريون بلا حدود بأسوان مؤسسة مصريين بلا حدود للتنمية
وسام عبد العليم
اختتمت مؤسسة "مصريون بلا حدود" للتنمية، ورشة عمل دور الجمعيات الأهلية في مكافحة الفساد، التي تم انعقادها بنادي أعضاء هيئة التدريس بأسوان.
موضوعات مقترحة


أشارت المؤسسة، فى بيان اليوم الأحد، إلى أن التدريب يعد من فعاليات مشروع "عين على مصر" بحضور 30 مشاركا ومشاركة أعضاء ونشطاء في 15 جمعية أهلية شريكة في المشروع.

وأشارت وسام الشريف، رئيسة مؤسسة "مصريون بلا حدود" للتنمية، إلى أن مشروع "عين على مصر" يهدف إلى زيادة الانفتاح السياسي وتوسيع المشاركة الشعبية في الحياة السياسية، ومراقبة أداء الدولة وتعزيز العملية الديمقراطية بالمجتمع الأسوانى.

وأكدت الشريف، على الشفافية والمساءلة وحرية تداول المعلومات بمحافظة أسوان، وذلك لمواجهة حاجة المواطنين في أسوان إلى تعزيز معارفهم وقدراتهم على مواجهة وكشف أشكال وممارسات الفساد في القطاعات المختلفة.

أضافت الشريف، أن هذا المشروع يأتى فى إطار البرامج الموجهة من مؤسسة "مصريون بلا حدود" لدعم وترسيخ القيم والمفاهيم الوطنية والديمقراطية والحقوقية التى نتطلع إلى اعتناقها والإيمان المجتمعى بها لمواجهة تحديات ومتطلبات المرحلة الحساسة التى يمر بها المجتمع المصرى فى المرحلة الانتقالية.

أسفرت مجموعات العمل عن عدد من المبادرات المجتمعية والأهلية في إطار مكافحة الفساد تحمل عنوان "كلنا ضد الفساد"، معتمدة على منهجية التدريب والتوعية بأشكال الفساد وآليات مواجهته وتوثيقه قانونيا في قطاعات مختلفة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: