Close ad

وزير العدالة الانتقالية: موقف الجيش من ثورة 30 يونيو كان انحناءً صادقًا لمطالب الشعب

27-8-2013 | 20:11
وزير العدالة الانتقالية موقف الجيش من ثورة  يونيو كان انحناءً صادقًا لمطالب الشعبالمستشار أمين المهدي
أ ش أ
أكد المستشار أمين المهدي، وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، أن ما حدث في 30 يونيو الماضي ثورة شعبية كاملة الأركان شكلاً وموضوعًا، مشددًا على سلمية الثورة التي طالبت بتحقيق الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية وأيدتها أعداد ضخمة لم يشهد العالم مثلها.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك في كلمة للوزير اليوم الثلاثاء خلال استقباله المستشارة كلثوم كينو وشوان جبران وماريا فرح أعضاء اللجنة الدولية للحقوقيين التي تزور مصر حاليًا لبحث آخر تطورات الأوضاع.

وقال المهدي إن موقف الجيش المصري جاء استجابة لمطالب الشعب، ولا يمكن وصفها بأي صفة أخرى تخرجها عن حقيقتها، حيث كانت انحناءً صادقًا للإرادة الشعبية التي عبرت عن نفسها في صراحة شهد بها جميع المراقبين المحايدين، معربًا عن أمله في استجابة المجتمع الدولي في دعم جهود مواجهة الإرهاب والعنف والتصدي له بفعالية ومسئولية وإنصاف.

وأبدى المهدي تفاؤله بإيجابيات حوار التوافق الوطني، مؤكدًا أنه الضمانة الرئيسية للأمن والاستقرار والوحدة الوطنية، موضحًا في الوقت ذاته أهمية توفير الأجواء المناسبة للحوار بالتجاوز عن المزيدات السياسية والمساس بالتضامن المجتمعي وضرورة التزام الجميع بنبذ العنف والالتزام بالقانون والحفاظ عل أمن الوطن والمواطنين.

وحول دعوة كل من رئاسة الجمهورية وقيادة القوات المسلحة ومختلف القوى السياسية لتدعيم جهود الدولة بمختلف أجهزتها لمكافحة الإرهاب وفرض سيادة القانون، قال المهدي إن هذه الدعوة هى استدعاء لتعبير شعبي صادق عن مدى تأييد ومساندة الشعب المصري بجميع أطيافه وفئاته لمكافحة العنف والإرهاب ودعوة صادقة لرأب أي صدع قد يكون أصاب النسيج الوطني.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: