Close ad

مسئول بـ"التخطيط": 2.6 مليار جنيه استثمارات بموازنة وزارة الزراعة لدعم الناتج المحلي

11-6-2013 | 13:39
مسئول بـالتخطيط  مليار جنيه استثمارات بموازنة وزارة الزراعة لدعم الناتج المحليوزارة الزراعة
أ ش أ
صرح أحمد وزيري، وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، بأنه تم تخصيص 2.6 مليار جنيه كاستثمارات لوزارة الزراعة في موازنة 2013-2014، مقارنة بالعام السابق والذي بلغت الاستثمارات فيه 1.7 مليار جنيه، بزيادة قدرها نحو 900 مليون جنيه، وذلك للمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 14%.
موضوعات مقترحة


وقال وزيري - لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مشاركته في اجتماع لجنة الشئون المالية والاقتصادية لموازنة قطاع الزراعة والري - إن قطاع الزراعة يمثل خمس صادرات مصر، إلى جانب استيعابه لنحو 27 % من القوى العاملة في البلاد.

وأوضح وزيري أن هذه الزيادة تهدف إلى دعم البحث العلمي بوزارة الزراعة، وتنمية مشروعات الثروة السمكية، واستغلال البحيرات الشمالية، فضلا عن تنمية الثروة الحيوانية.

وأشار وزيري إلى أن زيادة الموازنة المخصصة لوزارة الزراعة يهدف أيضا إلى دفع المشروع القومي للاستصلاح الأراضي لزيادة الرقعة الزراعية، ومشروعات الخدمة الآلية، وتطوير نظم الإرشاد الزراعي، إلى جانب تنمية بنوك القرى لخدمة الفلاح.

وأوضح وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي أنه تم إدراج نحو 3.6 مليار جنيه لمشروعات وزارة الموارد المائية والري، حيث تم تخصيص جزء منها لمشروع تنمية شمال سيناء، تمهيدا لإضافة مساحة 70 ألف فدان بمنطقة رابعة وبئر العبد، إلى جانب دفع العمل بقناطر أسيوط الممولة بالتعاون مع بنك التعمير الألماني، والمتوقع الانتهاء منها في عام 2017.

وأضاف أن هذا المبلغ مخصص أيضا لاستكمال إنشاء وتطوير 77 محطة رفع بمناطق متفرقة، واستكمال أعمال تدعيم السد العالي، وخزان أسوان للحفاظ على منشآته العامة، وتدبير تمويل لازم لمشروعات أعالي النيل، لتنمية علاقات مصر بدول حوض النيل.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة