Close ad

ياسين يناقش قانون خفض سن الترشح لعضوية مراكز الشباب بالشورى غدًا

10-6-2013 | 18:37
ياسين يناقش قانون خفض سن الترشح لعضوية مراكز الشباب بالشورى غدًاأسامة ياسين
محمد الجوهري
يناقش الدكتور أسامة ياسين، وزير الشباب، مع نواب مجلس الشورى مشروع القانون الذى أرسلته الوزارة للمجلس بشأن تعديل سن التقدم لعضوية مجالس إدارة مراكز الشباب، وذلك ظهر الغد الثلاثاء الموافق 11 يونيو الجاري فى جلسة عامة بمقر مجلس الشورى.
موضوعات مقترحة


يتضمن القانون الجديد إضافة فقرة للمادة 99 من قانون الهيئات الأهلية لرعاية الشباب والرياضة الصادر بالقانون رقم 77 لسنة 1975، تنص على أنه لا يجوز أن يزيد أعمار أعضاء مجلس إدارة مراكز الشباب عن 45 عاما عند الانتخاب.

كان مجلس الوزراء قد وافق خلال شهر مايو الماضي على مشروع القانون الجديد، وأحيل لمجلس الشورى لمناقشته للموافقة عليه، وذلك فى إطار سعى وزارة الشباب نحو تمكين شباب مصر من مجالس إدارات مراكز الشباب فى سن مبكر.

وكانت لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى قد ناقشت،أمس الأحد، مشروع القانون الذى أرسلته وزارة الشباب بشأن تعديل سن التقدم لعضوية مجالس إدارة مراكز الشباب.

وعُقد اللقاء بحضور الدكتور محمد حافظ رئيس لجنة الشباب والرياضة، والدكتور أحمد يوسف مساعد وزير الشباب، والمستشار محمد رسلان المستشار القانونى لوزارة الشباب، وعدد من نواب الشورى.

ويتضمن القانون إضافة فقرة للمادة 99 من قانون الهيئات الأهلية لرعاية الشباب والرياضة الصادر بالقانون رقم 77 لسنة 1975، تنص على أنه لا يجوز أن يزيد أعمار أعضاء مجلس إدارة مراكز الشباب عن 45 عاما عند الانتخاب.

وأوضح الدكتور أحمد يوسف، مساعد وزير الشباب، أن التعديل يأتي ضمن سعي وزارة الشباب لتمكين شباب مصر بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية من مجالس إدارات مراكز الشباب، وأن الوزارة حاليا تقوم بتطوير الانشاءات والملاعب داخل المراكز وتزويدها بكل ما هو مطلوب من أدوات رياضية لجذب الشباب إليها، مؤكدا على أهمية الشراكة بين كبار السن من ذوى الخبرات المتعمقة والكفاءات الشابة الصاعدة بمراكز الشباب.

وأكد مساعد وزير الشباب سعى الوزارة إلى تطوير الأنشطة المتقدمة للنشء والشباب أعضاء المراكز، مشيرًا أن مهرجان الصيف هذا العام داخل مراكز الشباب سيكون حافلًا بالعديد من المبادرات والمسابقات التى تهدف تنمية مهارات الشباب، وتعظيم أوقات فراغهم، والكشف عن مواهبهم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: