Close ad

الأحرار: الانتخابات المبكرة تنسف "الشرعية الدستورية".. ومشاركتنا فى "العودة للميدان" رمزية

17-5-2013 | 16:26
الأحرار الانتخابات المبكرة تنسف الشرعية الدستورية ومشاركتنا فى العودة للميدان رمزيةصورة ارشيفية - ميدان التحرير
أ ش أ
أعلن حزب الأحرار، اليوم الجمعة، أن مشاركته بمليونية "العودة للميدان" بميدان التحرير ستكون رمزية للتأكيد فقط على أن الميدان سيظل رمزًا للثورة ونقائها، وسيظل ملكًا لكل الشعب لأن الشعب هو الذي يملك التاريخ.
موضوعات مقترحة


وذكر الحزب، في بيان له، أن المهندس حلمي درة أمين عام حزب الأحرار عقد الليلة الماضية اجتماعا للمكتب التنفيذي للحزب بمحافظة دمياط، لإطلاعهم علي موقف الحزب برئاسة مدحت نجيب من المشاركة في مليونية اليوم التي تخرج تحت عناوين "خلع الإخوان وإسقاط النظام وتصحيح المسار والعودة للميدان".

ونقل البيان عن درة، قوله: "إن مليونية اليوم ترفع عدة مطالب منها الدعوة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة والإفراج عن كل المعتقلين وصياغة دستور جديد للبلاد واسترداد حق الشهداء"، موضحًا أن هذه المطالب لم تتفق عليها كل القوي السياسية بالمجتمع، ومنها الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة وهو ما وصفه بأنه يضرب الشرعية الدستورية التي ارتضاها الجميع في حينها.

وأضاف: "بالنسبة لإنشاء دستور جديد، فإن هذا يعني استمرار حالة الفوضي في البلاد، وهو الأمر الذي نطالب عنده بالاحتكام إلي الدستور القائم، وفي نفس الوقت فإننا ندافع عن بقية المطالب، لذلك فإن مشاركتنا في مليونية اليوم ستكون رمزية".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: