Close ad

وزارة الخارجية تعد دورة تدريبيية لأعضاء مجلس الولايات السودانى

14-5-2013 | 11:02
وزارة الخارجية تعد دورة تدريبيية  لأعضاء مجلس الولايات السودانىصورة ارشيفية
ربيع شاهين
بدأت أعمال الدورة التدريبية التي يعقدها مركز القاهرة الإقليمي للتدريب على تسوية المنازعات وحفظ السلام في إفريقيا،التابع لوزارة الخارجية.
موضوعات مقترحة


ينظم المركز هذه الدورة التدريبية لأعضاء مجلس الولايات والمجالس التشريعية الولائية (الذى يعادل مجلس الشورى فى مصر) ومفوضية العون الإنسانى ومنظمات المجتمع المدنى بالسودان تحت عنوان "إدارة النزاعات والأزمات".

وصرح السفير إيهاب بدوى، مدير المركز، بأن الدورة تأتى في إطار البرنامج التدريبي الذي ينفذه المركز لبناء القدرات السودانية لأعضاء مجلس الولايات والمجالس الولائية التشريعية ومنظمات المجتمع المدني وللإدارات الأهلية لولايتي شمال وجنوب كردفان.

ويركز البرنامج على موضوعات إدارة النزاع، وما بعد النزاع والإدارة السياسية للأزمات، فضلاً عن إستراتيجيات وأساليب التفاوض. كما يتناول دور المجتمع المدني في تسوية النزاعات وسياسات إغاثة اللاجئين والمهاجرين.

يشارك في البرنامج عشرون من أعضاء مجلس الولايات والمجالس التشريعية للولايات السودانية، فضلاً عن عدد من مسئولى مفوضية العون الإنسانى ومنظمات المجتمع المدنى فى السودان.

حضر افتتاح الدورة السفير محمود عوف وكيل أول وزارة الخارجية والسفير صابر منصور مساعد وزير الخارجية للشئون السودانية و السفير الدكتور كمال حسين علي سفير السودان لدي مصر ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية، وعدد من قيادات وزارة الخارجية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: