Close ad

محسوب: التعديلات الوزارية مازالت تقتصر على المقاعد.. دون تغييرفي الأدوات والأساليب والسياسات

9-5-2013 | 08:11
محسوب التعديلات الوزارية مازالت تقتصر على المقاعد دون تغييرفي الأدوات والأساليب والسياسات الدكتور محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط
هبة عبدالستار
أعرب د.محمد محسوب، نائب رئيس حزب الوسط و وزير المجالس النيابية السابق عن عدم ارتياحه من الناحية الموضوعية للتعديل الوزارى الجديد، مشيرا إلى أنه كان يتمنى حكومة جديدة أو تعديلات هيكلية أوسع تغير من تركيبة الحكومة وتجعلها قادرة على تكوين فرق عمل متناغمة.
موضوعات مقترحة


وأضاف محسوب فى تدوينة له مساء أمس الأربعاء على حسابه الرسمى على "فيسبوك" قائلا :"لا علاقة لذلك بالأشخاص فالحكومة تضم عددا ، وإن كان محدودا ، من الوزراء الجيدين.. ربما يعتبرنا البعض نمطيين لكننا نرى أن التعديل الوزاري لم يكن مرضيا ولا كافيا ولا مناسبا ولا متوافقا مع ضروريات المرحلة وطموحات الشعب ؛ فالمرحلة تحتاج لحكومة تتسم بالشجاعة في مواجهة الموقف الأمني والوضع الاقتصادي والحالة الاجتماعية وقيادة عملية إصلاح شاملة في مؤسسات الدولة".

تابع نائب رئيس حزب الوسط قائلا " ولن يحدث ذلك ببقاء ذات السياسية التي تنقصها الرؤى. فالفارق بين وجود وزراء جيدين والحكومة الجيدة كالفارق بين التكتيكي والجزئي والاستراتيجي والكلي ؛ فلا يمكن أن ينجح التكتيكي مالم تتوفر له استراتيجية يعمل خلالها ، وكذلك لا ينجح وزير مبدع في ظل حكومة تنقصها الرؤى الاسترايجية واستشراف المستقبل وامتلاك البديل المرضي للمجتمع".

واختتم وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية المستقيل قائلا " بالتالي فإن التغيير الذي تمنيته منذ ديسمبر الماضي عندما غادرت العمل بالحكومة هو تغيير في العقليات والقناعات والسياسات قبل أن يكون تغييرا في الأشخاص الذين أكن لهم كل تقدير.. لكن التعديلات الوزارية مازالت تعديلات في المقاعد لا تغييرات للأدوات والأساليب والسياسات ومازالت عند قولي الذي صرحت به أمام الرئيس أن حكومة تنقصها الرؤى هي حكومة تعمل بغير نور يضئ لها الطريق ، وأن رئيساً يعمل بلا حكومة جيدة إنما يعمل بلا أدوات أو وسائل تمكنه من تحقيق ما يطمح إليه لشعبه.. وفي كل الأحوال أتمنى للحكومة بتشكيلها المعدل كل توفيق ونجاح".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة