Close ad

شهاب: المتهم بحادث قطار الصعيد ليس مختلا "عقليًا"

13-1-2011 | 00:38
سماح الجمال
نفى الدكتور مفيد شهاب، وزير المجالس النيابية والشئون الدستورية، أن يكون عامر عاشور عبد الظاهر، المتهم في حادث قطار الصعيد مختلا عقليًا، حيث لا يوجد أي تصريحات من الأجهزة الأمنية تشير إلى ذلك.
موضوعات مقترحة

وقال شهاب: الآن نحن في انتظار تحقيقات النيابة العامة.. وأشار وزير المجالس النيابية والشئون الدستورية إلى أنهم شكلوا لجنة لتقصي الحقائق تبدأ عملها اليوم الخميس أو غدا الجمعة بعد تحقيقات النيابة، والاتصال بالناس لكتابة تقرير بذلك، جاء ذلك خلال حواره ببرنامج الحياة اليوم أمس الأربعاء على قناة الحياة.

وقال أحمد ضياء الدين، محافظ المنيا في حديثه للبرنامج: "من الجائز أن يكون المتهم لديه تاريخ مرضي ولكنه في كامل قواه العقلية".
ومن جانبه طالب رئيس هيئة السكك الحديدية بتكثيف الإجراءات الأمنية لتفادي أي نوع من أنواع من الاعتداءات المشابهة لذلك.
وقال كمال زاهر، المفكر القبطي خلال حديثه بالبرنامج: "لابد من التعمق في الحوادث المتكررة التي حدثت خاصة خلال العامين السابقين، فهي غير منطقية، وهناك أطراف أخرى غير الأمن يجب أن تتحرك في إطار سياستها الوزارية، ولايجب أن نُحمِّل الأمن بمفرده كل مشاكل مصر، ولابد ألا نأخذ كل الحوادث بشكل سطحي ولابد وأن نبحث عن الأسباب الحقيقية وراء ذلك".
وفي مكالمة تليفونية لجمال سليمان، محامي مرتكب الحادث، أكد أن المتهم مريض نفسي، وأنها تمت بطريقة عشوائية، مشيرا إلى أنه من خلال معاشرته للحادث لديه يقين بأن الحادث بعيد كل البعد عن أحداث كنيسة القدسيين بالإسكندرية، لأنه كان من الممكن أن يكون المصابين أقباط أو مسلمين".
وقال رأفت خلف، أحد جيران المتهم، أنه شاهده قبل وقوع الحادث بأربعة أيام، "وكان طبيعيًا جدا ولم يظهر عليه أعراض مرض نفسي".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: