Close ad

الرئيس مرسي يفتتح مركزًا للتدريب البحري والمحاكاة وصالة ألعاب مغطاة بهيئة قناة السويس بالإسماعيلية

24-1-2013 | 13:18
هشام المياني
قام الرئيس محمد مرسي بزيارة إلى مدينة الإسماعيلية، صباح اليوم الخميس، افتتح خلالها مركز التدريب البحري والمحاكاة الجديد بهيئة قناة السويس، والذي تم الانتهاء من إنشائه وتجهيزه نهاية العام الماضي ٢٠١٢.
موضوعات مقترحة


ويضم المركز "مجمع المحاكيات الجديد" قسمين للمحاماة والتدريب البحري الأول مخصص لتدريب مرشدي هيئة قناة السويس وذلك بهدف زيادة معدلات الأمان للسفن العابرة، والثاني لتدريب قباطنة القطارات لرفع درجاتهم والتدريب التفاعلي على السيناريوهات المختلفة لمعاونة السفن العابرة على الرباط في الظروف الجوية المتعددة، ويتم حاليًا الاستعداد لتنفيذ محاكي الكراكات لتدريب المرشدين العاملين.

استمع الرئيس لشرح من مسئولي هيئة قناة السويس حول تدريب المرشدين على التعامل مع الظروف الجوية الصعبة مثل العواصف الرملية والشبورة المائية والأمطار، موضحًا أن أهداف مركز المحاكاة تكمن في رفع كفاءة المرشدين وعمل محاكاة لعبور السفن الجديدة قبل عبورها للقناة للتأكد من نجاح عملية العبور قبل التنفيذ الفعلي، وهو مايوفر الأمن والسلامة للسفن العابرة ويضمن عدم تعطل الملاحة.

كما يهدف مركز المحاكاة للتدريب المستقبلي لقباطنة القاطرات البحرية والعاملين بها ومصاحبة السفن العابرة في مختلف الظروف الجوية.

كما افتتح الرئيس مرسي صالة الألعاب المغطاة بهيئة قناة السويس والتي استغرق إنشاؤها ١٨ شهرا، وتقع على مساحة ١٨ ألف متر مربع، وتبلغ مساحة الملاعب الداخلية بها ١٥٣٠ مترًا، وتسع الصالة الرئيسية بها ٢٣٠٠ متفرج بينهم ٧٠ بالمقصورة الرئيسية، وتتسع لنحو ١٦ نشاطًا رياضيًا، وتحتوي على لوحتان للنتائج الكترونية وأربع غرف للاعبين.

كما دشن الرئيس قاطرتين بهيئة قناة السويس هما القاطرتان مساعد ٢ ومساعد ٣ والتي تم بناؤهما بترسانة بورسعيد البحرية وتعملان في أعمال القطر والإنقاذ ومصاحبة السفن العابرة ومكافحة الحرائق داخل القناة وفي أعالي البحار كما يمكنها العمل مع حفارات البترول.

وتبلغ قوة الشد بالقاطرتين ٧٠ طنًا وسرعة القطر 13.6 عقدة ويبلغ طول كل منها ٢٥و ٣٠ مترًا وعرضها 12.3 متر والغاطس 5.84

كما دشن الرئيس لنشى الإرشاد بحار ١ وبحار ٢ بشركة القناة للإنشاءات البحرية وهما مصنوعان على أحدث طراز من الألمنيوم وطول كل منهما ١٥ مترًا وبعرض ٤ و ٤ أمتار والغطس ٣ و ١ وسرعة اللنش ١٨ عقدة وبكل لنش ٢ محرك قدرة كل منها ٤٠٠ حصان عند ١٨٠٠ لفة للدقيقة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: