Close ad

عمال يغلقون المنطقة الحرة بمدينة نصر للمطالبة بزيادة الرواتب وتوفير تأمين صحى

22-1-2013 | 23:26
عمال يغلقون المنطقة الحرة بمدينة نصر للمطالبة بزيادة الرواتب وتوفير تأمين صحى المنطقة الحرة بمدينة نصر
بوابة الأهرام
قام المئات من العاملين بإحدى الشركات فى المنطقة الحرة بمدينة نصر بالتظاهر أمام مقر الشركة اليوم الثلاثاء، للمطالبة بزيادة رواتبهم بنسبة 30%، وتوفير تأمين صحي شامل لهم ولأسرهم، بالإضافة إلى الحصول على نصيبهم القانوني من أرباح الشركة سنويًا.
موضوعات مقترحة


وقال محمد إبراهيم، أحد العاميلن بشركة "ليونيوايرينج سيستيم" المشاركين في المظاهرة، أن إدارة الشركة قامت بزيادة رواتبهم بنسبة 7% بواقع 57 جنيها، على الرغم أنه تم زيادة المرتب خلال أحداث الثورة لـ13% وآخر السنة مكافأة على الراتب 130 جنيها.

وأضاف إبراهيم في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" أن إدارة الشركة طلبوا وفد من العمال المتظاهرين والبالغ عددهم 6000 عامل لمقابلة المسئولين، مشيرًا إلى أنه العامل الذي ينوب عن العاملين يتم فصله أو مجازاته، وأن الإدارة أرسلت وفدًا من مهندسيالشركة لتفوض معهم.

وأكد أنهم قاموا بغلق أبواب المنطقة الحرة ومنع أية سيارات من الدخول أو الخروج وتم منع حوالي 200 أتوبيس داخل المنطقة، مضيفًا أن كمال أبوعيطة، رئيس الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، متواجد معهم في المظاهرة

وأضاف وليد محمد، أحد العاملين المشاركين بالمظاهرة، أنه يعمل بالشركة منذ 18 عام، ومرتبه يصل إلى 750 جنيها بالحوافز، وهذا لايكفى للمعيشة، ويقوم العمال بتجميع أموال من بعضهم البعض لمساعدة زملائهم المحتاجين، ورؤساء الشركة يتقاضون أرباح بالملايين.

ونفى وليد حدوث أية اشتباكات في الموقع كما تم تداوله في بعض المواقع الإخبارية، موضحًا أنه كان قد تم تشكيل لجنة لعرض لمشاكل العاملين على إدارة الشركة كل أسبوعين.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة