Close ad

وقفة تضامنية اليوم وغدا مع معتقلى أحداث محمد محمود أمام نيابة عابدين

2-12-2012 | 09:54
هبة عبدالستار
أعلنت حملة "تحرير أسرى الثورة" عن تنظيمها لوقفتين تضامنتين اليوم الأحد والإثنين فى الحادية عشرة صباحا أمام نيابة عابدين تضامنا مع الشباب الذين يتم اعتقالهم يوميا من محيط ميدان التحرير ممن يتظاهرون لإعلان رفضهم لقمع وزارة الداخلية، بحسب بيان أصدرته الحملة اليوم.
موضوعات مقترحة


وأشارت الحملة إلى أنه سيتم اليوم عرض أكثر من 50 معتقلا للنظر فى تجديد حبسهم، بعد حبسهم 4 أيام، وغدا الإثنين سيمثل عدد مماثل للبت فى تجديد حبسه بالإضافة إلى عرض معتقلين جدد.

واستنكرت الحملة إضافة اتهامات جديدة لقائمة الاتهامات التى يواجهها الشباب منها حرق مدرسة، لافتة إلى أن تلك الواقعة حدثت بعد إلقاء القبض عليهم بأسبوع، بالإضافة إلى محاولة هدم جدار بشارع محمد محمود وسرقة محلات، مشيرة إلى أن أوامر النائب العام الجديد الذى عينه الإخوان المسلمين تقضي بالحبس للجميع حتى ولو كان فيهم فتيات، على حد قولها.

ولفتت الحملة إلى أن آخر بيان للداخلية أكد اعتقال 567 من مثيرى الشغب، مضيفة باستنكار" من ضمن مثيرى الشغب - فى وجهة نظر الداخلية - طلبة الجامعات ومهندسين وخريجى تجارة ومعاهد وناس شقيانة على قوت يومها وأطفال تحت 13 و 14 سنة وبنات، الداخلية لسه مستمرة فى قمعها الوحشى.. لسه بتسحل وبتضرب فى الشباب والثوار.. لسه بيقتلوا فى الشعب فى كل أقسام الشرطة والسجون".

تابعت قائلة "لازم نقف جنب إخواتنا المعتقلين اللى كل يوم بيزيدوا.. إخواتنا اللى فى السجون اتعرضوا لحفلة من الضرب والسحل واتلفقت لهم تهم وبيتعرضوا يوميا فى مجموعات ورا مجموعات.. شباب مصر الطاهر بقى بيبات فى الزنازين بالمئات بتهمة إنه ثائر، ولازم نقف جنب إخواتنا أجدع شباب فى الميدان، ونساعدهم لحد ما ياخدوا حريتهم ونكمل مع بعض".
كلمات البحث