Close ad

الموافقة على منحة إيطالية بقيمة ستة ملايين يورو لتطوير صناعة الجلود بالروبيكي

1-3-2021 | 16:04
الموافقة على منحة إيطالية بقيمة ستة ملايين يورو لتطوير صناعة الجلود بالروبيكي جلسة مجلس النواب
سامح لاشين

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الاثنين، على قرار رئيس الجمهورية رقم 26 لسنة 2021 بشأن الاتفاقية بين حكومتي مصر وإيطاليا بشأن المساعدة الفنية لتنفيذ مدينة الروبيكي للجلود الموقعة بتاريخ الثاني من نوفمبر 2020.

موضوعات مقترحة

تمثل الاتفاقية أهمية في تعزيز تحقيق الأبعاد الاستيراتيجية لتطوير صناعة الجلود في مدينة الروبيكي للجلود من خلال استخدام المعدات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة في تحديث هذه الصناعة والتخلص من العشوائيات والقضاء علي التلوث الناتج عن الصرف الصناعي في الشوارع والنيل وزيادة معدل النمو بقطاع الجلود وتغطية احتياجات السوق المحلية والتصدير والاستفادة من الخبرات الايطالية الرائدة والمتميزة في هذه الصناعة.

يأتي هذا الأمر بعد نقل منطقة مجرى العيون القديمة إلى مدينة الجلود بالروبيكي بعد تخصيصها بقرار جمهوري علي مساحة 506 أفدنة علي ثلاث مراحل تم إنشاء وتسليم المرحلة الأولي بالكامل عام 2017 على مساحة 176 فدانا وجار تسليم المرحلة الثانية علي مساحة 109 أفدنة.

تبلغ قيمة المنحة المقدمة من الحكومة الايطالية بموجب هذه الاتفاقية مبلغ ستة ملايين يورو لتنفيذ البرنامج المذكور على دفعتين سنويتين متتاليتين ويختار الطرف الايطالي شركة مراجعة لمباشرو إجراءات المشتريات والمعاملات المالية المتعلقة بتنفيذ البرنامج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة