Close ad

"إسكان" الشورى تطالب بإحالة مخالفات المكتب العربي للاستثمار للنائب العام

14-10-2012 | 14:43
بهاء مباشر
طالبت لجنة الإسكان بمجلس الشورى، بضرورة نقل تبعية المكتب العربى للاستشارات الهندسية، من وزارة الاستثمار إلى "الاسكان"، بهدف إحياء دوره لخدمة الدولة مع ضرورة إتاحة الفرصة أمام الشباب لقيادة المكتب العربى لخدمة الدولة.
موضوعات مقترحة


وطالبت اللجنة، خلال اجتماعها برئاسة المهندس عبدالعظيم أبو عيشة، بتحويل الملفات التى شابها الفساد بالمكتب للنيابة العامة لتسبب المكتب فى إهدار المال العام منذ عهد محمد إبراهيم سليمان وزير الاسكان الأسبق والسيطرة المكاتب الاستشارية الخاصة على جميع الأعمال، على حد قولها.

وأكد النائب عبدالرحيم عبدالسلام، أن تدمير المكتب العربى تم بطريقة ممنهجة ومستمرة مستشهدًا بمحاولة عرض بعض مكاتب المهندسين للتأجير واستيلاء نحو 29 مكتبًا خاصًا على مبلغ 945 مليون جنيه، إلا أن صفوان السلمى رئيس الشركة القابضة للتشييد رد قائلاً إن المكتب ليس به خبرات، حيث يتم الاستعانة بالمكاتب الخاصة، مؤكدًا أن متوسط مرتب المهندسين بالمكتب العربى 300 جنيه.

ودعا المهندس خالد شلش، أمين سر اللجنة، إلى تحويل المكتب العربى إلى متحف إذا لم تستفد منه الدولة أو استصدار قرار من رئيس الجمهورية لدعم المكتب ماديًا ومعنويًا وإسناد المشروعات له بالأمر المباشر".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: