Close ad

مسئول بالإسكان يكشف لـ"بوابة الأهرام" تفاصيل المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية بالعلمين الجديدة | فيديو

22-2-2021 | 13:32
مسئول بالإسكان يكشف لـبوابة الأهرام تفاصيل المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية بالعلمين الجديدة | فيديو مدينة العلمين الجديدة
عصمت الشامي

كشف المهندس محمد سمير، مديرعام التنمية والعلاقات العامة بجهاز مدينة العلمين الجديدة، إعداد خطة تسويقية وترويجية لجذب السياحة لمدينة العلمين الجديدة، وأضاف في تصريحاته لـ"بوابة الأهرام" أن حجم الإنشاءات بالمدينة التراثية بالعلمين وصلت إلى نحو  65 % من الهيكل الخرساني، بينما تعدت نسبة تنفيذ المنطقة الترفيهية الشاطئية 90%.

موضوعات مقترحة

وقال المهندس محمد سمير، إنه بالتوازي مع حجم العمل الكبير والمشروعات العملاقة التي تتم بالمدينة هناك عمليات تسويق للمدينة من خلال الفعاليات الثقافية والرياضية، ويتم تنفيذ بحيرات بمواصفات معينة لممارسة الرياضات المائية العالمية لجذب الدول القطبية التي يكسوها الجليد لممارسة تلك الرياضات بالعلمين لما تتمتع به من طقس معتدل طوال العام.

وأوضح سمير، أن هناك مناقشات بخصوص نقل أحد المهرجانات السينمائية لإقامته بمدينة العلمين الجديدة بالإضافة إلى كثير من الأنشطة الثقافية والرياضية وذلك للترويج للسياحة الفنية بمدينة العلمين.

المدينة التراثية

وأوضح مدير عام التنمية والعلاقات العامة، أن المدينة التراثية بمدينة العلمين الجديدة مقامة على 260 فدانا، وتقدر استثمارات المشروع بحوالى 3 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن المدينة التراثية تشتمل على مجموعة من المبانى الثقافية والتجارية المتنوعة، حيث تضم حوالى 70 منشأة تحتوي على البحيرة الرئيسية والحديقة المركزية ومباني المسجد والكنيسة ودار الأوبرا والمتحف إضافة إلى المبانى التجارية والفندقية فى الحى القديم ومبنى مجمع السينمات والمسرح المكشوف والحى الاستثماري ومبانى الإسكان الفاخر، لافتا إلى أن نسبة التنفيذ فى الهيكل الخرسانى بلغت حوالى 65 % .

المنطقة الترفيهية

أما بالنسبة للمنطقة الترفيهية، أوضح سمير، أنها عبارة عن منطقة محلات ومولات تجارية على البحر مباشرة بمساحة إجمالية 66.8 فدان، وتقع مباشرة أمام منطقة الأبراج ويخدمها 4 أنفاق لعبور المشاة إلى داخل المنطقة الترفيهية، وتابع أنها مزودة بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الخدمات مثل مواقف انتظار سيارات، ودورات مياه للرجال والسيدات وكذلك مصليات للرجال والنساء .

واختتم المهندس محمد سمير تصريحاته قائلا "إن المنطقة الترفيهية تضم مجموعة من البلازات الفاخرة التى تشتمل على عدد من النوافير ذات الأشكال المختلفة وأحواض الزهور والأعمدة الديكورية وعناصر معمارية وزخرفية متنوعة، وجار الانتهاء من تنفيذ كافة الأعمال بالمشروع وربطه على المرافق الرئيسية وبنسبة تنفيذ تتعدى 90% .


مسجد المدينة التراثيةمسجد المدينة التراثية

مسجد المدينة التراثيةمسجد المدينة التراثية

محررة بوابة الأهرام بالمنطقة الترفيهية الشاطئيةمحررة بوابة الأهرام بالمنطقة الترفيهية الشاطئية

المدينة التراثية بمدينة العلمين الجديدة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: