Close ad

وزيرة التضامن: إتاحة قروض للشباب لنقل المخلفات بعد جمعها من المنازل بالقرى

22-2-2021 | 10:12
وزيرة التضامن إتاحة قروض للشباب لنقل المخلفات بعد جمعها من المنازل بالقرىنيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
أميرة هشام

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أهمية المشاركة الإيجابية للمجتمع في مواجهة التحديات البيئية مع أهمية إضفاء الجانب الاقتصادي والربحي على منظومة جمع وتدوير المخلفات كجزء من الجهود المبذولة من أجل تطوير وتطهير الترع والمصارف.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اجتماع وزراء الري والتنمية المحلية والتضامن الاجتماعي والزراعة، اليوم الإثنين، لمتابعة جهود التخلص الآمن من نواتج تطهير الترع والمصارف بمحافظة البحيرة.

وأشارت القباج، إلى أن الوزارة يمكن أن تتيح فرص تمليك أصول إنتاجية وإقراض متناهي الصغر للشباب لشراء تريسكلات وسيارات كسح ونقل المخلفات بعد جمعها من المنازل وتجميعها في أماكن تحددها السلطات المحلية بالتنسيق مع المحافظة، وذلك لتكوين سلاسل من القيمة المضافة داخل القرى، لافتة إلى ضرورة التعاون مع المركز القومي للبحوث والجمعيات الأهلية لتعظيم الاستفادة من المخلفات ولتقديم الخبرات العلمية في مجال الاقتصاد الأخضر وحماية البيئة من التلوث.

كما أكدت القباج، دور المجتمع المدني والرائدات المجتمعيات والشباب المتطوع في رفع الوعي بالنظافة والصحة العامة والتنبيه على الغرامات التي يتحملها المواطن جراء مخالفة رمي القمامة والمخلفات في الترع أو المصارف، حيث إن ذلك سيساهم في تعزيز المواطنة الفعالة والإيجابية للأسر المقيمة بالمناطق المستهدفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة