Close ad

رئيس حدائق الحيوان لـ"بوابة الأهرام": غلق الحديقة بسبب الأحوال الجوية اليوم وفتحها غدًا

17-2-2021 | 14:35
رئيس حدائق الحيوان لـبوابة الأهرام غلق الحديقة بسبب الأحوال الجوية اليوم وفتحها غدًا حديقة الحيوان بالجيزة
أحمد حامد

قال الدكتور محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، بوزارة الزراعة، إنه تم فتح حديقة الحيوان بالجيزة صباح اليوم الأربعاء، فى المواعيد العادية "التاسعة صباحا" أمام جميع الزائرين مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الحديقة منذ حدوث جائحة فيروس كورونا المستجد.

موضوعات مقترحة

وأضاف رجائي لـ"بوابة الأهرام"، أن سوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية أدت إلى اتخاذ قرار غلق الحديقة الساعة الثانية ظهرًا، حيث تم غلق شباك التذاكر أمام المواطنين تحسبًا لحدوث أى ضرر لهم نتيجة سوء الأحوال الجوية.

وأوضح أنه تم إخلاء الحديقة كإجراء احترازي وخوفًاعلى الحيوانات من سوء الأحوال الجوية، حيث تم فتح المبيتات للحيوانات، ورش الأرضيات بالمياه لعدم نقل الأتربة، وعمل فرشات من قش الأرز، وتقديم الأغذية المصنعة والأعلاف ذات قيمة بروتينية عالية تساعد على التدفئة.

وتابع رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن هناك متابعة مستمرة من قبل الأطباء البيطريين لجميع الحديقة للاطمئنان على صحة الحيوانات بالحديقة، مؤكدًا أنه لا توجد آثار سلبية على جميع الحيوانات المتواجدة بالحديقة الآن بسبب سوء الأحوال الجوية، كما تم التنبيه على جميع العمال بالحديقة بمتابعة تغذية الحيوانات أيضًا أولا بأول.

وأكد رجائي، أن الحديقة ستعمل فى الصباح الباكر غدًا فى مواعيدها الرسمية أمام الجمهور "التاسعة صباحا"، إلا إذا كان هناك تغير فى الأحوال الجوية سوف نتخذ القرار المناسب فى حينه سواء بالفتح أو الغلق.   

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة