Close ad

«السياحة»: الشركات ملزمة بإعادة المصريين العالقين بالخارج المتعاقدين معهم في دول الترانزيت | صور

7-2-2021 | 16:58
«السياحة الشركات ملزمة بإعادة المصريين العالقين بالخارج المتعاقدين معهم في دول الترانزيت | صور الدكتور مجدي شلبي وكيل أول وزارة السياحة والآثار
هايدي أيمن

قال الدكتور مجدي شلبي، وكيل أول وزارة السياحة والآثار، إن شركات السياحة ملزمة بإعادة المصريين العالقين بالخارج المتعاقدين معهم في دول الترانزيت المختلفة وإعادة الراغبين في العودة إلى مصر دون أي تكلفة أو توقيع غرامات.

موضوعات مقترحة

وأضاف شلبي، خلال اجتماع غرفة عمليات الهجرة، الأحد، أن وزارة السياحة قامت بالتواصل مع شركات السياحة التي نظمت رحلات السفر للمصريين بالخارج لتخفيض أسعار أقل لمن ينوي الإقامة في الفنادق التي ينفذون الحجر الصحي بها مراعاة لظروف الجائحة، وحتى فتح دولة الكويت أجوائها.

وأوضح أن شركات السياحة قد استجابت لمناشدة وزارة الهجرة بعدم تنظيم رحلات سفر جديدة في الوقت الحالي للمصريين إلى الكويت، حتى يتم صدور قرارات جديدة بفتح الأجواء، احترامًا للقرارات الصادرة من الدول الشقيقة ولمراعاة المصلحة العامة للجميع.

جاء ذلك اجتماع غرفة عمليات الهجرة الذي عقد الاحد، برئاسة وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، ومشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب وممثل وزارة السياحة وأعضاء من مبادرة «خلينا سند لبعض» بالخارج، لمناقشة أزمة المصريين العالقين في طريقهم لدولة الكويت.


جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع

جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع

جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: