Close ad

وزير الاتصالات أمام النواب: استفادة مليون مواطن من 45 خدمة على منصة مصر الرقمية

7-2-2021 | 12:49
وزير الاتصالات أمام النواب استفادة مليون مواطن من  خدمة على منصة مصر الرقميةالدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
سامح لاشين ومحمد علي

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن ما نسعى إلى تحقيقه هو أن نبني مجتمعا رقميا يرتكز على الوسائل الرقمية من خدمات وبرامج وإدارة تتم من خلال الإعتماد على وسائل الرقمية الحديثة.

موضوعات مقترحة

وأشار - خلال إلقاء بيانه أمام مجلس النواب - إلى أن هناك 3 محاور رئيسية لبناء مصر الرقمية المحور الأول يتعلق بالتحول الرقمي ، والخدمات التي تقدم للمواطنين عبر الشبكات الرقمية.

وأوضح أنه منذ عام 2016 مصر بدأت في تكوين البنية المعلوماتية لكل مواطن، وقمنا بميكنة خدمات الحكومة وتم وضعها على منصة مصر الرقمية ويشارك فيها الأن أكثر من مليون مواطن وتقدم لهم 45 خدمة.

أشار إلى أن الخدمات المقدمة من بينها خدمات المرور، والتموين وهي في منتهى الأهمية يستطيع المواطن إنهاء إجراءاته من منصة مصر الرقمية. وأوضح أنه من الخدمات المقدمة تحرير التوكيلات يسنطيع المواطن أن ينجز 90% من خدمات التوكيل عبر المنصة وكذلك خدمات الشهر العقاري.

كشف أن الاطلاق الثاني لمنصة مصر الرقمية سيكون بها 21 خدمة جديدة وتتضمن الاسكان الاجتماعي وذلك في الربع الاول من 2021 . وأشار إلى أن من لا يريد الحصول على هذه الخدمات بشكل مباشر يمكنه التوجه لمكاتب البريد ومن لا يريد يمكنه الاتصال بمراكز الاتصال للحصول على الخدمات. وعن وسائل السداد لهذه الخدمات يمكن السداد عبر أكثر من وسيلة، وتستهدف الخدمات كل شرائح المواطنين .

لفت إلى مشروع الحيازات الزراعية وميكنة هذه الحيازات عبر برنامج رقمي، موضحا إنه يستهدف ضبط الحيازات الزراعية والانتاجية والتخطيط والفجوة المطلوبة بين الانتاج والاستهلاك وتكلف هذا المشروع 370 مليون جنيه ويضم الآن 12 محافظة والهدف تغطية أكثر من 5 ملايين حائز وجاري ضم باقي المحافظات.

وعن مشروع التأمين الصحي قال: "يوجد منظومة مميكنة بالكامل من تسجيل المواطنيين، والغرض تقديم الخدمات بشكل أفضل وبناء قاعدة متكاملة وتبين سريان الأمراض المتوطنة والتعرف على أسباب توطنها، وتطوير منظومة صرف الدواء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة