Close ad

علي بدر: كنا ندخل المساجد ونشعر أننا "غرباء".. والأوقاف نجحت في استعادتها من مختطفيها

2-2-2021 | 15:13
علي بدر كنا ندخل المساجد ونشعر أننا غرباء والأوقاف نجحت في استعادتها من مختطفيها النائب على بدر عضو مجلس النواب
محمد علي

قال علي بدر عضو مجلس النواب، إن وزير الأوقاف نجح في إعادة المساجد من مختطفيها، قائلًا: كنا ندخل المساجد ونشعر أننا غرباء، ولكن الوزير ساهم في عودة المساجد لنا بعد أن كانت مختطة، كما نجح الوزير في مواجهة الفكر المتطرف وساهم في تصحيح المفاهيم، وكذلك في التصدي لبعض المشكلات المجتمعية بالتعاون مع الحكومة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حنفي جبالي، للاستماع لبيان وزير الأوقاف مختار جمعة حول موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة.

وقال علي بدر أوجه الشكر لوزير الأوقاف على هذه الحقائق، ونحن نمر بمرحلة البناء التي تحتاج إلى الجهد والعرق من الجميع.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف بذلت جهدًا كبيرًا في فرش المساجد، فلا يوجد مسجد في أي قرية وفرشه متهالك أو قديم.

وأوضح أن هناك بعض الأراضي تابع لهيئة الأوقاف المصرية، ونحتاج إليها في مشروعات المنفعة العامة، ولكن الهيئة ترفض، مطالبًا بحل تشريعي من خلال المجلس، مشيرًا إلى أن دور وزير الأوقاف على الهيئة إشرافي وليس تنفيذيا.
وقال : ان تخصيص الأرض لمشروعات النفع العام سيكون النفع والثواب، ولكن مجلس الإدارة مصمم على عدم التنازل عن الأراضي، والوزير لديه عذره فالوزير ساهم بالقدر المطلوب ولكن الرفض من مجلس إدارة الهيئة، ولابد من حل تشريعي للهيئة للمساهمة في النفع العام.

وطالب بدر وزير الأوقاف بتعيين المكفوفين مقيمي شعائر في المساجد، لأن الوزارة هي المفروضة باستيعاب المكفوفين كمساهمة مجتمعية للوزارة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: