Close ad

أسامة هيكل: إعلام ممول من دول أخرى يستهدف التشكيك في كل إنجازات الدولة

19-1-2021 | 15:47
أسامة هيكل إعلام ممول من دول أخرى يستهدف التشكيك في كل إنجازات الدولةأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام
سامح لاشين

هاجم أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، الإعلام الخارجي الممول من دول والذي اتهمه بتحقيق أهداف جماعة الإخوان الإرهابية على المنصات الإعلامية للتشكيك في كل إنجاز تقوم به الدولة.

موضوعات مقترحة

وأضاف "هذه الوسائل تجاوزت الحدود المهنية والأخلاقية وحصلت على ترخيص من الخارج".

قال وزير الدولة للإعلام إن الخطة التي تتبناها الوزارة تقوم على المنافسة وصناعة التأثير في تطوير الإعلام وتفعيل المنافسة في الداخل والخارج.

وأوضح هيكل أنه عرض خطة على الرئيس عبدالفتاح السيسي تتعلق بوضع الإعلام وقال: "تم عرض رؤية لوضع الإعلام الحالي بمنتهى الصراحة والوضوح خاصة فيما يتعلق بالمشاكل الإدارية الخاصة باتحاد الإذاعة وهو أحد أهم ركائز الإعلام التي أصبحت ديونه متراكمة وتتزايد الفوائد عام بعد عام وديون الهيئة الوطنية للصحافة تصل 22 مليار جنيه أو يزيد.

وأكد هيكل أن المرحلة القادمة ستشهد التنسيق مع الهيئات الإعلامية لتطبيق الخطة وتطوير المحتوى الدرامي وزيادة المنافسة مشيرًا إلى أن السياسة الإعلامية للدولة تم الانتهاء منها وعرضها على رئيس الجمهورية ووافق عليها و ستتخذ الإجراءات لإعلانها بشكل رسمي وتم وضعها بمعاونة لجنة علمية من خبراء الإعلام و تسري على جميع وسائل الإعلام.

وأردف وزير الإعلام أن تنطلق السياسة من الأهداف التي حددها الرئيس تحقيقًا للمصلحة العامة ودعم الهوية المصرية وتماسك المجتمع وهوية الدولة والمنافسة وفق أسس مهنية وترسيخ وعي المواطنين بالدستور والقانون وترسيخ حرية الرأي والتعبير والشفافية والأخلاقيات وتنمية قدرات العاملين والتربية الإعلامية للمواطنين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: